أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح وحده الغسيل الكلوى لمرضى كورونا بمستشفى بنى سويف الجامعى (صور)

الخميس، 25 يونيو 2020 02:11 م
افتتاح وحده الغسيل الكلوى لمرضى كورونا بمستشفى بنى سويف الجامعى (صور) الدكتور عاطف مرسى
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب جامعة بنى سويف،أنه قد تم افتتاح وتشغيل وحدة الغسيل الكلوى الجديدة والخاصة بمرضى فيروس كورونا ، وذلك بقوه أربعة أجهزه،اتنين منهم يعملون داخل الرعايات المركزة وجهازين آخرين لمرضى الغسيل الكلوى المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا من المسجلين بالمستشفى الجامعى لجلسات الغسيل الكلوى الأسبوعية المعتادة.

جاء ذلك تجنبا لنقل العدوى لمرضى الغسيل الآخرين وللتعامل الطبى معهم بأقصى درجات الحماية الوقائية للفريق الطبى والتمريض ، وكذلك للمرضى أنفسهم ونتقدم بالشكر لفاعلى الخير الذين ساهموا معنا فى إنشاء هذه الوحدة الجديدة  .

من جانبة قال الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى فى بيان له،أن هذه الوحدة قد أنشئت خصيصا لمرضى كورونا فى الدور الخامس بالمستشفى بخلاف وحدة الغسيل الكلوى الأصلية بالدور الأرضى بالمستشفى،والتى تضم 36 ماكينة غسيل كلوى تعمل على مدار جميع أيام الأسبوع .

واضاف مدير المستشفى أن وحدات العزل لمرضى كورونا بالمستشفى الجامعى تضم 83 سريرا ، وقد تم دعمها جميعا بشبكة غازات وتوصيل أجهزة مونيتورز وتوفير عدد كبير من أجهزه التنفس الصناعى لتتحول كل هذه الأسرة إلى أسرة رعاية مركزة .

unnamed (1)
وحدة الغسيل الكلوى
 
unnamed (2)

الدكتور عاطف مرسى

unnamed
 
وحدة الغسيل الكلوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة