جامعة بنى سويف تحتل المركز الثالث محليا و201-250 دوليا فى تصنيف التايمز

الأربعاء، 24 يونيو 2020 04:36 م
جامعة بنى سويف تحتل المركز الثالث محليا و201-250 دوليا فى تصنيف التايمز الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، عن حصول الجامعة على المركز الثالث فى تصنيف Time Higher Education البريطانى لعام 2020 للجامعات الشابة، بعد أن تم إدراج 14 جامعة فى هذا التصنيف واحتلت المركز الثالث محليا و201-250 دوليا فى تصنيف التايمز.

وأوضح رئيس الجامعة فى بيان له أن التصنيف يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية فى مجالات: التعليم البيئة التعليمية بنسبة 30 % البحث حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمى والسمعة بنسبة 30 %؛ الاستشهادات تأثير البحث بنسبة 30 %؛ العلاقات الدولية أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5%؛ ودخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5 %).

وأشار الدكتور منصور إلى أن الجامعة تميزت هذا العام بارتفاع عدد الأبحاث المنشورة بالمقارنة بالعام الماضى وارتفاع معدلات استشهاد نوعى و زيادة أعداد الطلاب الوافدين عن العام الماضي، مؤكدا أن الجامعة حافظت على نفس القيم فى معيار العلاقات الدولية، بالإضافة إلى وجود كليات جديدة ومعاهد متخصصة فى العلوم البينية والحديثة مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة بالمقارنة بالعام الماضي، وزيادة عدد الإناث ونسبتهم للذكور فى أعداد الطلاب المقبولين فى الجامعة. وأشاد  الدكتور منصور بجهود مكتب التصنيف الدولى وبجهود الباحثين وتميزهم.

 

WhatsApp Image 2020-06-24 at 3.34.16 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة