أكرم القصاص

من مارلين مونرو لصوفيا لورين.. اعرفى أسرار الجمال من أشهر نجمات هوليود

الخميس، 25 يونيو 2020 04:00 م
من مارلين مونرو لصوفيا لورين.. اعرفى أسرار الجمال من أشهر نجمات هوليود جميلات هوليوود
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لطالما كان الاهتمام بالإطلالة والجمال من أولويات السيدات على مر العصور، لذا كانت النساء قديمًا لديهن طرقهن الخاصة للحفاظ على جمالهن رغم فقر الإمكانيات وقتها مقارنة بما نراه الآن، ولأن النجمات أكثر ما يلفتن الأنظار إلى جمالهن، فقد نشر موقع "harpersbazaararabia" أسرار الجمال الخاصة بأشهر نجمات هوليود والتي جعلت سحرهن لا يقاوم وقتها.

مارلين مونرو

مارلين مونرو
مارلين مونرو

كانت ولازالت مارلين مونرو إحدى أيقونات الموضة والجمال بين سيدات العالم، فهي كانت من الحريصات طوال الوقت على الاهتمام بإطلالتها وجمالها، لذا كان لديها بعض أسرار الجمال التي تميزها عن غيرها من النجمات، ولعل أبرزها استخدام ملمع الشفاه في منتصف شفتيها لتحافظ على رطوبتهما طوال الوقت.

أما عن رائحتها العطرة طوال الوقت فكان لها سر أيضًا، يكمن في طريقة توزيعها للعطر على جسدها، فهي كانت تفضل استخدام عطر شانيل رقم 5، وكانت تقوم بتوزيعه في 6 أماكن رئيسية هي شعرها، وخلف أذنها، وداخل مرفقيها، وعند خصرها السفلي، وخلف الركبتين، وأخيرًا في السرة، وذلك للحفاظ على الرائحة لأطول فترة ممكنة.

 أودري هيبورن

أودري هيبورن
أودري هيبورن

كانت أودري هيبورن تتميز بعيناها الواسعتين كالقطط، وكانت تعلم جيدًا أنها إحدى مميزاتها وتضفي عليها مزيدًا من الجمال، لذا كانت تستخدم الكحل الأبيض على الخط السفلي من عينيها حتى تبدو أوسع ومميزة أكثر.

إليزابيث تايلور

إليزابيث تايلور
إليزابيث تايلور

يقال إن إليزابيث تايلور لجأت لحيلة مختلفة تساعدها على تطبيق منتجات العناية بالبشرة على وجهها، تمثلت في حلق وجهها باستخدام الشفرة، لأنها كانت تعتقد أن المنتجات تكون أكثر فاعلية بهذه الحيلة.

ريتا هيوارث

ريتا هايورث
ريتا هايورث

كانت من النجمات الشهيرات اللائي يوصفن بالأنوثة والجاذبية الشديدة، نظرًا لاهتمامها الشديد بإطلالاتها وجمالها، فكانت تحرص على أن تكون رائحة شعرها طيبة من خلال رش بضع قطرات من عطرها على الفرشاة قبل تمشيطه، وبالفعل كانت العطر يفوح بمجرد مرورها بأي مكان.

جريس كيلي

غريس كيلي
جريس كيلي

يمكننا أن نقول أن جريس كيلي من أوائل النجمات اللائي استخدمن الكونتور، رغم أن هذا المصطلح لم يكن موجودًا وقتها، ولكنها بمساعدة مجموعة من خبراء التجميل الذين أدركوا أهمية التظليل في إبراز جمال عظام الوجه، تمكنت من إبراز جمال وجهها باستخدام أحمر الخدود بدرجاته المختلفة، بحيث يكون الظل الأغمق على الجزء السفلي، والأفتح على العلوي.

صوفيا لورين

صوفيا لورين
صوفيا لورين

أصبحت العديد من منتجات التجميل خلال الفترة الحالية تعتمد على الزيوت والمكونات الطبيعية التي تفيد البشرة بدرجة كبيرة، إلا أن الأمر لم يكن كذلك في الماي فكانت السيدات يستخدمن الزيوت مباشرة في العناية بجمالهن، وكذلك فعلت النجمة العالمية صوفيا لورين، حيث كانت تستخدمها في العناية بشعرها وبشرتها وجسدها بشكل عام.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة