أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين بخطوات بسيطة وأقل التكاليف

الأربعاء، 24 يونيو 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين بخطوات بسيطة وأقل التكاليف تفتيح اليدين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض بعض النساء لفترات طويلة لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، والتى تتسبب فى تغير لون اليدين، أو جعلها غير متساوية، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج، وللتغلب على هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع "بولد سكاى"، إلى وصفات طبيعية لتفتيح اليدين، من خلال اتباع خطوات بسيطة.

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين
 

الزبادي والكركم
 

ينصح بأخذ وعاء من الزبادي مع إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وخلطهما معاً، ثم وضع الخليط على اليدين والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة لاحتواء الزبادي على البروبيوتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بينما يحسن الكركم من لون البشرة غير المتساوي.

 

النقع في عصير الليمون

يجب تحضير وعاء يحتوى على عصير الليمون الدافئ، ثم نقع اليدين بداخله لمدة 20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد، حيث يساعد فيتامين ج في عصير الليمون على حماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ومن ناحية أخرى، ينصح بترطيب اليدين لأن عصير الليمون الحامض، قد يجعل البشرة جافة.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

 

الصبار
 

يجب أخذ بعض جل الصبار الطازج من عصارة ورقة الصبار، ووضعها على اليدين طوال الليل، ثم غسلها عند الصباح، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة لاحتواء الجل على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد وتفتح البشرة الداكنة.

طرق تفتيح اليدين
طرق تفتيح اليدين

 

معجون الخيار
 

يفضل أخذ كوب من عصير الخيار وإضافة إليه بضع قطرات من عصير الليمون، ثم خلط هذا الخليط مع مسحوق الكركم لصنع عجينة، ووضعها على اليدين لمدة نصف ساعة ثم شطف اليدين بالماء، مما يساعد على تفتيح البشرة .

تفتيح اليدين
تفتيح اليدين

 

عجينة اللوز

ينصح بأخذ من 5 إلى 6 لوز ونقعها طوال الليل، ثم مزج اللوز بالحليب لعمل معجون، ووضع العجينة على اليدين طوال الليل، وغسلها فى صباح اليوم التالي، حيث يحتوى اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات والريبوفلافين الذي يحمي البشرة ويحسن صحتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة