لوزراء الخارجية الأوروبيين

تفاصيل رسالة أكثر من ألف نائب بالبرلمان الأوروبى لرفض ‏ضم إسرائيل لأراض فلسطينية

الأربعاء، 24 يونيو 2020 08:48 م
تفاصيل رسالة أكثر من ألف نائب بالبرلمان الأوروبى لرفض ‏ضم إسرائيل لأراض فلسطينية البرلمان الأوروبى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث 1080 نائبا فى البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، رسالة إلى وزراء الخارجية الأوروبيين، ‏من أجل التدخل لثني إسرائيل عن قرارها ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة ومن ضمنها غور ‏الأردن.

 

وبحسب "فرانس 24"، قال النواب إنهم يشعرون بقلق كبير من السابقة التي سيخلقها هذا الأمر في العلاقات الدولية، ناهيك عن أنها ‏ستقضي على عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني، مضيفن، أنهم يشعرون بقلق عميق من السابقة التي سيخلقها هذا الأمر في العلاقات الدولية".

 

 وأضافت الرسالة "مثل هذه الخطوة ستقضي على آفاق عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية وتهدد المعايير الأساسية التي تدير العلاقات الدولية وبينها ميثاق الأمم ‏المتحدة"،متابعين: "للأسف، خطة الرئيس ترامب تخالف المعايير والمبادىء المتفق عليها دوليا".

 

وأشارت الرسالة ثلاث مرات إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكن بدون أي ذكر مباشر لرئيس الوزراء الإسرائيلي الذي لا يزال يتعين عليه أن يقرر حجم الأراضي التي يعتزم ضمها.

 

وكتب النواب في الرسالة "تقديرا لجهود أوروبا الطويلة الأمد في التوصل الى حل سلمي للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني، نطلب من القادة الأوروبيين التحرك بشكل حازم" للرد على هذا الأمر، متابعين، أوروبا يجب أن تبادر إلى جمع الأطراف الدولية من أجل منع ‏الضم.

 

ومعظم الموقعين على الرسالة من أعضاء أحزاب يسارية وربعهم تقريبا من بريطانيا التي غادرت الاتحاد الأوروبي في يناير،  وبينهم المتحدثة باسم حزب العمال البريطاني ليزا ناندي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة