خالد صلاح

صادق خان: يحتاج سكان لندن رؤية أكثر من الحكومة لوقف انتشار كورونا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 04:56 م
صادق خان: يحتاج سكان لندن رؤية أكثر من الحكومة لوقف انتشار كورونا عمدة لندن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان، عمدة لندن، أن سكان لندن يحتاجون إلى رؤية أكثر من الحكومة البريطانية للحماية من فيروس كورونا وليس فقط جعل تغطية الوجه إلزامية في جميع المتاجر، وغرد صادق خان عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "كانت هناك فرصة كبيرة ضائعة في تحدث رئيس الوزراء أمس: جعل تغطية الوجه إلزامية في جميع المتاجر والمساحات المحصورة للمساعدة في وقف انتشار COVID19. يحتاج سكان لندن إلى رؤية أكثر إلحاحًا من الحكومة في هذا الصدد"

وعلى جانب آخر، علق صادق خان، عمدة لندن، على غياب صفقة محددة لدى بريطانيا منذ تصويت مواطنيها قبل 4 سنوات على مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبى وفق اتفاق "بريكست"، لافتًا إلى أن بلاده قبل 4 سنوات صوتت على مغادرة الاتحاد الأوروبى، وبعد مرور هذه السنوات ليس لديها حتى الآن صفقة واضحة للخروج.

وقال عمدة لندن، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، "قبل أربع سنوات، صوتت المملكة المتحدة لترك الاتحاد الأوروبى.. وبعد أربع سنوات، ما زلنا لا نملك أى اتفاق على الصفقة.. يحتاج رئيس الوزراء إلى وضع السياسة جانبًا وتمديد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى حتى لا تضطر أعمالنا وخدماتنا العامة لمواجهة حافة الهاوية الأخرى".

ويشار إلى أن صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، كانت قد قالت إن المطالب لرئيس الوزراء، بوريس جونسون تزايدت للكشف عن مخاطر نقص الغذاء والوقود والأدوية، والتهديد الأكبر من الإرهاب، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق "بريكست" وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون صفقة، وقد تم إدراج جميع هذه المخاطر - بالإضافة إلى التأخيرات المحتملة فى الاستيراد التى قد تؤثر على مقدمى الرعاية الاجتماعية وحتى الحاجة إلى إمدادات الطوارئ "لتنقية إمدادات المياه" - فى "تقرير الاستعداد للخروج بدون صفقة" فى الخريف الماضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة