أكرم القصاص - علا الشافعي

مش مهم الفلوس..قائمة انتظار بصالونات تصفيف الشعر بأمريكا بعد تخفيف الإغلاق

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:00 م
مش مهم الفلوس..قائمة انتظار بصالونات تصفيف الشعر بأمريكا بعد تخفيف الإغلاق صالون تصفيف شعر فى نيويورك
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتقد الملايين حول العالم كثير من الأنشطة اليومية التى لم يمارسونها على مدار أشهر طويلة بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وما ترتب عليه من حالة إغلاق لجميع الدول للحد من انتشار الوباء، ومن بين هذه الأمور العناية بالشعر حيث أغلقت محال تصفيف الشعر تجنبًا لتسببها فى موجة جديدة لانتشار الفيروس التاجى.

ومع تخفيف إجراءات الإغلاق فى عدة دول من بينها أمريكا، ورغم أن تصفيف الشعر هنا فى أحد محال مدينة نيويورك الأمريكية يتم مقابل 1000 دولار، إلا أن طابور المنتظرين يضم مئات الزبائن الذين لم يعتنوا بشعرهم خارج المنزل منذ تفشى فيروس كورونا المستجد.

1-1355026

 

وفى صالون "جوليان فاريل" الفاخر، أصبح وضع الكمامات وارتداء القفازات وقياس درجة الحرارة من القواعد الضرورية، بعد فتح أبوابه مجددا مع انتقال مدينة نيويورك إلى مرحلة متقدمة من استئناف النشاط فى أعقاب الإغلاق.

وبدأ كبار مصففى الشعر فى الصالون الأنيق الواقع فى الجانب الشرقى من مانهاتن العليا، يتعاملون مع قائمة انتظار تضم 1200 من الزبائن يريدون تصفيف شعورهم الشعثاء بعد إغلاق دام 3 أشهر بسبب الوباء.

1-1355028

 

وقالت سوزان وارين، وهى جالسة على مقعد للتصفيف وقد أزاحت الكمامة للتحدث مع مراسل "رويترز": "إنه يستحق كل بنس، لأنه يعتنى بك بكل سهولة"، وتابعت وارين - التى تعيش فى نيويورك - "أشعر أن الأمر رائع للغاية.. الآن، سآكل الجيلى مع زبدة الفول السودانى وسأحصل على شعر رائع ومصبوغ".

ويبدأ هذا الشعور الرائع بتطهير اليدين ووضع الكمامة فى محاولة للحفاظ على الواقع الجديد الذى تتباهى به نيويورك، باعتبارها الولاية الأمريكية ذات معدل الإصابة الأقل بفيروس كورونا، وهى التى كانت قبل شهور قليلة فحسب بؤرة الجائحة فى البلاد.

1-1355025

وقالت سيلين فاريل، الرئيس التنفيذى للصالون وزوجة جوليان، مصفف الشعر الرئيسى: "لحظة وصول الزبون نقوم بقياس درجة حرارته من على الباب"، وأضافت "الزبائن يضعون حقائبهم فى كيس بلاستيكى.. نعطى لهم مناديل مبللة من أجل تنظيف الهواتف المحمولة والنظارات. وبالطبع يتعين على الجميع وضع كمامات، ونوصى بغسل اليدين وتعقيمهما"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وتوقعت فاريل زيادة الإقبال رغم الكلفة الكبيرة، قائلة: "لدينا قائمة انتظار طويلة. الناس يتواصلون تليفونيا وبالبريد الإلكترونى وبالرسائل النصية. الاتصال لا يتوقف"، وعبر جوليان فاريل عن سعادته بالعودة للعمل مع معاودة فتح مانهاتن تدريجيا، موضحا: "لدينا 1200 شخص فى قائمة الانتظار. أخيرا نحن نعود إلى الحياة".

1-1355029

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة