فيديو وصور.. حكايات "مطبخ "كورونا بالإسكندرية الأكل مجانا والتوصيل ببلاش..شاب ترك القاهرة ليستقر فى عروس البحر الأبيض لخدمة المصابين فى منازلهم.. ويوزع الوجبات يومياً.. وأصحاب التاكسى والدراجات يتبرعون لمساعدته

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 06:13 م
فيديو وصور.. حكايات "مطبخ "كورونا بالإسكندرية الأكل مجانا والتوصيل ببلاش..شاب ترك القاهرة ليستقر فى عروس البحر الأبيض لخدمة المصابين فى منازلهم.. ويوزع الوجبات يومياً.. وأصحاب التاكسى والدراجات يتبرعون لمساعدته حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية الأكل مجانا والتوصيل ببلاش
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق شاب مصرى مبادرة إنسانية جديدة لمساعدة المواطنين على تجاوز أزمة فيروس كورونا وتخفيف العبء عليهم، وذلك من خلال إعاد وتجهيز وجبات ساخنة لهم وتوصيلها لهم حتى باب المنزل لمساعدتهم على تجاوز الأزمة.

التقى "اليوم السابع" بالشيف أحمد البرديسي، صاحب فاكرة تقديم وجبات مجانية لمصابى فيروس كورونا بمحافظة الإسكندرية ، بعد افتتاح المطبخ بعروس البحر المتوسط بعد نجاح التجربة بالقاهرة والجيزة، ويقول الشيف أحمد البرديسى، أنه شيف ولديه مطعم فى وسط البلد بالقاهرة وخريج سياحة وفنادق وتم غلق المطعم منذ شهر مارس بسبب أزمة فيروس كورونا فقرر يساعد المرضى بإعداد وجبات مجانية لكل مصابين فيروس كورونا.

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (1)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (1)

وأضاف أن الفكرة بدأت بإصابة احد أصدقاءه وقام بتوصيل الوجبات له حتى باب منزله فاقترح عليه أن يعمم الفكرة بالقاهرة والجيزة ثم جاءت الفكرة له بأن يتواجد بالإسكندرية بعد ترحيب أهل الإسكندرية بالفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى إنه يعمل منذ 4 أيام فى محافظة الإسكندرية، ولاقى ترحاب كبير حيث استقبله سائق تاكسى وعند علمه بالمبادرة وفر له سكن مجانى بالإسكندرية بالإضافة إلى أنه يتلقى خامات من أهل الخير لمساعدته فى صناعة وجبات مجانية، وأكد أنه فى 4 أيام وصل عدد الوجبات المجانية التى يقدمها 88 وجبه يوميا بالإضافة إلى أنها وجبات صحية متوازنة غذائيا مكونه من خضار وفاكهه وبروتين وكارب بالإضافة إلى زبادى واجبان، وعن التواصل مع المصابين قال إنه يطرح رقمه عبر حسابه الخاص على الفيس بوك ويقوم المصاب بإرسال له صورة المسحة للتأكد من إصابته وعنوانه لكى يتم توصل الوجبة يوميا، مؤكدا أنه من دون صورة المسحة لم يرسل الوجبة .

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (2)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (2)

وأكد أن المبادرة لبث الروح الإيجابية لمرضى كورونا ومنع التنمر عليهم، موضحا أنهم يقومون بكتابة عبارات على العبوات المغلفة مثل "انت أقوى من الكورونا" لبث الروح الإيجابية فيهم ومساعدتهم على محاربة المرض ووضعها على باب الشقة وإبلاغ المريض بتواجد الوجبات الخاصة به مع مراعاة عدم المخالطة للمريض منعا العدوى مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية للمتطوعين.

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (3)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (3)

وأوضح أن كافة المتواجدين والمشاركين معه متطوعين بالكامل من شباب وسيدات يقومون بتجهيز الوجبات يوميا من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا بتجهيز الوجبة كاملة وتغليفها حتى ضمان وصولها إلى المواطنين حتى باب المنزل .

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (4)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (4)

كما أوضح أن مطبخ القاهرة والجيزة مستمرون فى العمل يوميا، ويتم إنتاج أكثر من 180 وجبة يوميا بالإضافة إلى مطعم الإسكندرية الذى يرتفع عدده يوميا لأكثر من 80 وجبة فى اليوم بعد تلقى مكالمات ومعرفة التجربة بين الأهالى بالمحافظة، وتابع أنه بعد نجاح التجربة فى القاهرة والإسكندرية والجيزة سيتم التوسع فى كافة المحافظات لمساعدة المرضى فى تجهيز وجبات مجانية لهم .

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (5)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (5)

 


حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (6)

 

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (7)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (7)

 

حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية  (8)
حكايات مطبخ كورونا بالإسكندرية (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهًيم على

الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

جزا الله كل من شارك او دعا او تمنا حتا ان يشارك كل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

"هيا دي مصر" يا أهل المفهوميه....

جازاه الله  كل خير هذا الشاب الرائع... وأرجو من الجميع الوقوف معه. أم الهارب فأقول له هذه هي مصر يا"برادعي"........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة