أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا المساء.. رياض أطفال بتايلاند تعلم طلابها قواعد التباعد الاجتماعى..متحف أورسيه فى باريس يفتح أبوابه أمام الزوار.. وممارسة الرياضة والتقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. رياض أطفال بتايلاند تعلم طلابها قواعد التباعد الاجتماعى..متحف أورسيه فى باريس يفتح أبوابه أمام الزوار.. وممارسة الرياضة والتقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى أوبرا سيدنى
كتب مايكل فارس - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث الهامة التى رصدتها الصور، منها رياض أطفال بتايلاند تعلم طلابها قواعد التباعد الاجتماعى، متحف أورسيه فى باريس يفتح أبوابه أمام الزوار، وممارسة الرياضة والتقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى.

 

ممارسة الرياضة والتقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى

 

شهدت المنطقة المحيطة بدار الأوبرا بسيدنى أحدى أكبر كدن أستراليا، تواجد عدد من السائحين و الرياضيين، وذلك لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، و التقاط الصور التذكارية، لدار الاوبرا و جسر ميناء سيدنى، و ذلك بعد تخفيف السلطات المحلية لقيود التى كانت قد فرضتها فى وقت سابق، للحد و السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 

 
إلتقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى
التقاط الصور التذكارية بالقرب من أوبرا سيدنى
 
وكانت السطات الصحية فى أستراليا، قد أوصت المواطنين فى وقت سابق من اليوم، بعدم السفر من وإلى 6 مناطق فى ضواحى مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا، بعد تصنيفها بؤرا لتفشى فيروس كورونا فى أستراليا. 
 
التقاط الصور التذكارية للسائحين فى سيدنى
التقاط الصور التذكارية للسائحين فى سيدنى
 
و قالت وزيرة الصحة الأسترالية جينى ميكاكوس، إن أهالى المناطق الست قد يواجهون قريبا إعادة فرض الإغلاق الإلزامى الصارم بسبب الجائحة.
 
سيدة تمارس الرياضة فى سيدنى
سيدة تمارس الرياضة فى سيدنى
 
ويأتى ذلك، عقب تسجيل 160 حالة إصابة جديدة خلال الأيام السبعة الماضية فى فيكتوريا، بعد أسابيع من تسجيل أعداد جديدة منخفضة.
 
شاب يلتقط الصور التذكارية
شاب يلتقط الصور التذكارية
 
وأجلت الحكومة المحلية بالولاية، تخفيف قيود العزل الذى كان مقررا أن يبدأ الاثنين، لمدة أربعة أسابيع أخرى، ورفعت معظم الولايات الأسترالية بعض القيود المفروضة على التجمعات، مما سمح لمزيد من الناس بالذهاب للمطاعم والمقاهى، ولكن مع الإبقاء على مسافة التباعد الاجتماعى والتقيد بالمعايير الصحية.
 
 

بعد الإغلاق بسبب كورونا متحف أورسيه فى باريس يفتح أبوابه أمام الزوار

فتح متحف أورسيه بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، أبوابه من جديد أمام الزوار، و ذلك عقب 3 أشهر من الإغلاق جراء الإجراءات الوقائية التى نفذتها السلطات الفرنسية للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، و يعد متحف أورسيه، وهو متحف فنى به العديد من روائع المدرستين الانطباعية وما بعد الانطباعية، وألزم  المسئولين عن المتحف، جميع زوار المتحف بارتداء الكمامات، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.
 
متحف أورسيه
متحف أورسيه
 
كما سيتم إعادة فتح برج إيفل للجمهور اعتبارًا من 25 يونيو ، ولكن حتى الطابق الثانى فقط ، مع ارتداء قناع إلزامى للبالغين، وقالت إدارة البرج " انه بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق فى سياق وباء فيروس كورونا، وهو أطول إغلاق منذ الحرب العالمية الثانية، سيتم إعادة فتح برج إيفل للجمهور فى 25 يونيو 2020 من الساعة 10 صباحًا".
 
اقبال الزوار على متحف أورسيه
اقبال الزوار على متحف أورسيه
 
وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد أعلن فى وقت سابق،  أن كل الأراضى الفرنسية باتت ضمن تصنيف مستوى الخطر "الأخضر"، باستثناء جزيرتى مايوت وجوايانا، حيث لا يزال وضع الفيروس مقلقا.
 
متحف أورسيه يستقبل الزائرين
متحف أورسيه يستقبل الزائرين
 
ويسمح هذا الإجراء، بإعادة فتح المقاهى والمطاعم فى المنطقة الباريسية وإعادة فتح المدارس الابتدائية والتكميلية، وباستئناف أسرع للأنشطة الاقتصادية فى البلاد. 
 
إحدى الزائرات بالمتحف
إحدى الزائرات بالمتحف

 
الزائرات بمتحف أورسيه

الزائرات يشاهدن الأعمال الفنية
الزائرات يشاهدن الأعمال الفنية

الزائرين يتجولون بمتحف أورسيه
الزائرين يتجولون بمتحف أورسيه

 

رياض أطفال بتايلاند تعلم طلابها قواعد التباعد الاجتماعى خلال يومهم الدراسى

نظمت إحدى مدارس رياض الأطفال فى العاصمة التايلاندية بانكوك، يوم لتعليم الأطفال و إلزامهم بالحفاظ على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، جراء الأزمة التى تشهدها بلدان العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 
 
قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخلولهم إلى المدرسة
قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخلولهم إلى المدرسة
 
واستقبلت المدرسة طلابها بقياس درجة حرارتهم قبل دخولهم إلى أرض المدرسة، كذلك تم إعطائهم قطرات من الجيل لتعقيم أياديهم، كما تم وضع علامات إرشادية للطلاب على الأرض حتى يتسنى لهم معرفة المسافة التى يجب ألا يتعدوها عند الوقوف بجانب بعضهم البعض. 
 
التزام طلاب رياض الأطفال بارتداء الكمامات
التزام طلاب رياض الأطفال بارتداء الكمامات
 
وكانت تايلاند قد سجلت اليوم الثلاثاء، خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ولم تسجل أى وفيات ليرتفع إجمالى حالات الإصابة المؤكدة بالمرض فى البلاد إلى 3 آلاف و156 حالة توفى منها 58.
 
الطلاب يمرون على جهاز التعقيم
الطلاب يمرون على جهاز التعقيم
 
ونقلت صحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية، عن تاويسين ويسانويوتين المتحدث باسم المركز الحكومى لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، قوله إن الإصابات الجديدة تم اكتشافها فى الحجر الصحى لمواطنين تايلانديين عائدين من منطقة الشرق الأوسط.
 
يجلس الطلاب وبينهم حواجز لعدم التقاط العدوى
يجلس الطلاب وبينهم حواجز لعدم التقاط العدوى
 
وأضاف ويسانويوتين، أنه مع ذلك، لا يمكن للبلاد تخفيض حذرها لأن حالة واحدة وافدة أو اكتشاف حالات يمكن أن يؤدى إلى تفشى المرض محليًا.
 
يحافظ الطلاب على غسل أيديهم
يحافظ الطلاب على غسل أيديهم
 
ذكرت السلطات التايلاندية، فى وقت سابق، أنها تدرس السماح للمسافرين لأغراض عمل وعدد محدود من السائحين بالدخول للبلاد، عندما يتم استئناف الرحلات الجوية مجددا الشهر المقبل.
 
 
قال تاويسين فيسانويوثين، "إن الأجانب الذين يرغبون فى دخول البلاد لأغراض تتعلق بالعمل أو لأسباب تتعلق بالأسر أو لأغراض طبية سوف يكونون ضمن أول من سوف يسمح لهم بزيارة البلاد عندما ينتهى الحظر المفروض على الرحلات الجوية الدولية فى الأول من يوليو المقبل".
 
 
 وأضاف، "أن هؤلاء المسافرين سوف يخضعون للحجر الصحى لمدة 14 يوما لدى وصولهم"، موضحا "سوف يتم استقبال سائحين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية".
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة