حافظ على نفسك.. دليلك لارتداء الكمامة فى كل الأوقات .. 6 حالات يصبح ارتداؤها ضرورة.. المواصلات والأماكن المغلقة أهمها.. و5 حالات يمكنك عدم ارتدائها بدون خوف.. منها سيارتك الخاصة ووجودك في الهواء الطلق بمفردك

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 10:00 ص
حافظ على نفسك.. دليلك لارتداء الكمامة فى كل الأوقات .. 6 حالات يصبح ارتداؤها ضرورة.. المواصلات والأماكن المغلقة أهمها.. و5 حالات يمكنك عدم ارتدائها بدون خوف.. منها سيارتك الخاصة ووجودك في الهواء الطلق بمفردك الكمامة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متى يجب أن ترتدي الكمامة وهل يوجد وقتاً يمكنك التخلي فيه عنها ؟.. تساؤل يطرحه الكثيرون، في ظل انتشار فيروس كورونا، فهل يجب تغطية فمك وأنفك دائماً للوقاية من كورونا ولحماية الآخرين، أم أن هناك أوقاتاً يمكنك ألا ترتديها حتى وأنت خارج المنزل، هذا ما نحاول إجابته في السطور التالية لنقدم دليلاً لكل محتار في الوقت الذى يجب أن يرتدي فيه الكمامة والوقت الذي لا يجب ارتدائها..

دليل الحيرانين في وقت ارتداء الكمامة السليم
 

male-face-mask-phone-outdoor

أولاً: حالات يصبح فيها ارتداء الكمامة ضروري
 

يجب أن ترتدي الأقنعة في أي وقت يكون لديك مخاوف بشأن نشر فيروس كورونا سواء منك نفسك إلى الآخرين أو العكس، وذلك بحسب ما ذكر موقع "eat".

وقال الدكتور وارن ميشالسكي، طبيب الأسرة وطب الطوارئ في أمريكا،" بافتراض أنك الناقل المحتمل لفيروس كورونا فإن ارتداء الكمامة يمنع هذه القطرات من فمك وأنفك أن تخرج إلى الآخرين وتنقل لهم العدوى.

ارتدي الكمامة في أي مكان مغلق

قالت الدكتورة إليزا تشين، أستاذة الطب السريري المساعد في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو "يجب عليك ارتداء قناع الوجه عندما "تكون في أي غرفة أو منطقة مغلقة، حيث يوجد أشخاص آخرون، بخلاف أفراد أسرتك، ويكون التباعد الاجتماعي أمرًا صعبًا."

woman-label-can-grocery-store-shopping-face-mask

عندما تتسوق البقالة

ليس من الممكن دائمًا أن تبقى على بعد ستة أقدام "2 متر" عند التسوق لشراء الطعام، ارتدِ قناعك قبل دخول السوق أو أي سوبر ماركت أو أي مكان تشتري منه أشياء تحتاجها.

عند ركوب وسائل النقل العام

من المهم أكثر من أي وقت مضى الاستمرار في ارتداء القناع الخاص بك، حيث سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يمكن أن يصيبوك أو يصابون منك أثناء ركوب المواصلات.

male-subway-face-mask-window

عندما تكون في الأماكن العامة

يجب أن ترتدي قناعًا إذا "كنت تعمل أو تتجول في الأماكن العامة مثل الممرات والسلالم والمصاعد ومواقف السيارات.

وتذكر، ينتشر الفيروس عبر قطرات الجهاز التنفسي بما في ذلك التحدث والغناء والسعال والعطس.

الكمامة ضرورية للنساء الحوامل في غرفة الولادة

تقول الدكتورة مادلين ساتون: "عندما تكونين في المخاض، هناك العديد من قطرات الجهاز التنفسي التي تدخل في الغلاف الجوي، لذا تشجع العديد من المستشفيات على ارتداء الأقنعة في المخاض لتقليل احتمال انتقال COVID-19."

woman-office-face-mask-gloves-documents-work

في أي وقت لا يمكن أن يحدث فيه تباعد اجتماعي

في أي ظرف من الظروف- في العمل أو في المطعم ارتدِ قناع الوجه وفى أي وقت قد لا يحدث فيه تباعد اجتماعي.

ثانياً: حالات يمكنك عدم ارتداء الكمامة بدون خوف من العدوى
 

family-of-four-eating-dinner

المنزل

أنت لا تحتاج إلى قناع أثناء وجودك مع عائلتك في منزلك إذا كنت تقيم مع عائلتك طوال الوقت أثناء الإغلاق ولا تتعرض لكوفيد -19 في الخارج.

couple-seatbells-car

عندما تكون في السيارة

لا يوجد ما يستدعي ارتداء الكمامة في السيارة والمرة الوحيدة التي يجب أن يرتدي فيها شخص ما قناعًا بينما لا يزال في سيارته يكون يدفع أو يلتقط شيئًا على جانب الطريق أو في سيارات الأجرة."

عندما تكون في الهواء الطلق بمفردك بدون أي شخص آخر

مع عدم وجود أي شخص في الجوار أو انتشار الناس بعيدًا، كما هو الحال في الحديقة اغتنم هذه الفرصة لأخذ بعض الهواء النقي في مكان منخفض المخاطر نسبيًا، يمكن للهواء النقي أن يحسن الصحة النفسية."

woman-exersize-run-beach-listening-music-ear-headphones

عندما تمارس الرياضة بالدراجة في الشارع

يقول الدكتور بارسكي: "إذا كنت تلعب رياضة في شقتك أو تركب دراجة في الشارع، أو محاطًا بعدد قليل من الأشخاص الذين يمكنهم الحفاظ على بعدهم، فمن المقبول عدم ارتداء قناع"

عندما تأكل الطعام

إذا كنت تتناول الطعام، فقد تتمكن من خلع القناع الخاص بك عندما تكون على طاولتك لتناول الطعام خاصة إذا  كنت في مطعم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة