بطاقات إعفاء من ارتداء الكمامة فى المواصلات العامة ببريطانيا.. ما هى الشروط؟

الإثنين، 22 يونيو 2020 04:00 م
بطاقات إعفاء من ارتداء الكمامة فى المواصلات العامة ببريطانيا.. ما هى الشروط؟ ارتداء الكمامة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتم منح الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الربو الحاد الذين لا يستطيعون ارتداء أغطية الوجه، أثناء وجودهم بوسائل النقل العام، "بطاقات إعفاء" خاصة تسمح لهم بالنقل العام في لندن، وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية، كما وضعت هيئة النقل في لندن قائمة بالمجموعات المعفاة من القواعد الجديدة، والتي تتطلب من الجميع ارتداء الأقنعة أو أغطية الوجه اثناء استقلال الحافلات وتشمل أي شخص لا يستطيع استخدام أغطية الوجه دون ضائقة شديدة بسبب الإعاقات الجسدية أو العقلية كما هو محدد في قانون المساواة.

الإعفاء من ارتداء الكمامة
الإعفاء من ارتداء الكمامة

 ويأتى هذا القرار بعد شعور الكثير من المرضى بالحرج لعدم تفهم الآخرين معاناتهم المرضية، حيث أشارت اللندنية شونا مورالدو باركس إلى صحيفة "إيفنينج ستاندرد "أنها ارتدت شارة "لدي ربو" صنعتها بنفسها بعد ردود فعل غير مريحة من الركاب الآخرين الذين لم يعرفوا أن أقنعة الوجه يمكن أن تجعل حالتها أسوأ.

وذكرت أيضاَ أن سائق حافلة أشار إليها بارتداء قناع، فعندما صارحته بإصابتها بالربو سمح لها بالمرور، ولكن شعر جميع الركاب بالقلق الشديد تجاهها وأخذوا ينظرون إليها.

مترو
مترو

وتشمل المجموعات الأخرى المستثناة من القواعد الأطفال دون سن 11 عامًا، وضباط الشرطة المناوبين وعمال الطوارئ الآخرين، وفي الوقت نفسه ، يمكن للضباط والسلطات الأخرى مطالبة الناس بإزالة أغطية الوجه للتحقق من هويتهم.

و تقوم "TfL "بتوزيع أغطية الوجه المجانية مؤقتًا في بعض محطات مترو الأنفاق والحافلات، وستوفر بطاقات الإعفاء من ارتداء أقنعة الوجه الطمأنينة لدى مرضى الربو، والمرضى الأخرين الذين يواجهون صعوبة في ارتداء أغطية الوجه، مع التأكيد على ضرورة تعامل الجميع مع بعضهم البعض باحترام شديد، وتفهم عدم إمكانية ارتداء بعض الأشخاص لقناع الوجه لأسباب طبية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة