أكرم القصاص - علا الشافعي

عيد الأب..أمراء وملوك غيروا البروتوكولات الملكية ليستمتعوا بالوقت مع أطفالهم

الأحد، 21 يونيو 2020 06:00 م
عيد الأب..أمراء وملوك غيروا البروتوكولات الملكية ليستمتعوا بالوقت مع أطفالهم الأمراء هارى وتشارلز وويليام مع أطفالهم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات طويلة كانت هناك مسافة بعيدة بين أفراد العائلات الملكية وعامة الشعب، الذى يتطلع إليهم من أسفل شرفاتهم العالية أو خلال مرورهم بمواكبهم الرسمية فى الشوارع. ولكن فى زمن السوشيال ميديا أصبحت المسافة أقرب، وربما لم يعد أفراد العائلات المالكة يهتمون كثيرًا بالصورة الرسمية الصارمة لهم ويظهرون أكثر جانبهم الإنساني.

وفى عيد الأب رصد موقع مجلة "hello" قصص الأمراء وأفراد العائلات المالكة الذين يكسرون البروتوكولات الصارمة ليكونوا بصحبة أطفالهم ويستمتعوا بوقتهم معهم. 

الامير ويليام

عندما ولد الأمير جورج في عام 2013، اصطحب دوق كامبريدج زوجته كيت وابنهما بمحبة إلى خارج المستشفى قبل ربط المولود الجديد في سيارة رينج روفر وجلس خلف عجلة القيادة، فعندما يتعلق الأمر برعاية أحبائه، خطط رجل العائلة أن يكون ثابتًا في مقعد القيادة.
 
الأمير ويليام يدخل طفله السيارة
الأمير ويليام يدخل طفله السيارة
 
منذ ذلك الحين، ظهر فى العديد من اللقطات يعتنى بابنه جورج فى الأرجوحة أو يحاول تهدئة ابنته شارلوت فى اليوم الأول من المدرسة، وغيرها من المشاهد التى أثبت ويليام من خلالها أنه والد مخلص، ووقائي للغاية، حتى في المناسبات الرسمية، في شرفة القصر أو في جولة، يعرف بشكل غريزي متى يلزم كلمة طيبة أو ابتسامة.
 
الأمير وليم وابنه جورج
الأمير وليم وابنه جورج

 

عندما سُئل ويليام في عام 2016 عما إذا كان جورج قد أدرك أنه ليس من "عائلة عادية"، رد الملك المستقبلي: "فيما يتعلق بنا، نحن عائلة عادية، أحب أطفالي كما يفعل أي أب وأتمنى جورج يحبني بنفس الطريقة التي يفعل بها أي ابن تجاه والده، لذلك نحن طبيعيون جدًا بهذا المعنى ".

"إنها قضية الحفاظ على بيئة آمنة ومستقرة من حوله وإظهار الحب بقدر ما أستطيع كأب"، وأوضح ويليام أيضًا أن أداء واجباته كأمير لن يكون على حساب دوره كأب، قائلاً: "إذا لم أستطع منح وقتي لأطفالي  فأنا قلق بشأن مستقبلهم".

الأمير هاري

الأمير هارى وابنه
الأمير هارى وابنه

يقول هاري إن أحد الآثار الجانبية الإيجابية لإغلاق كورونا هو "الكثير من الوقت مع العائلة"، أنه في كثير من الأحيان كان على الأرض يتجول مع ميجان وابنهما ارشي، وكانت النتيجة طفلًا مبتسمًا ومحبوبًا للغاية، ظهر في الفيديو الذي أصدره والدته ووالده الفخوران بعيد ميلاده الأول، أشاد صديق العائلة ديفيد بيكهام بهاري وقال إنه "محب" و إنه يستمتع بكونه أبًا صغيرًا للمرة الأولى".

هارى وميجان وصغيرهما أرشي
هارى وميجان وصغيرهما أرشي

كان ذلك واضحًا منذ اللحظة التي أعلن فيها دوق ساسكس وصول آرتشي في 6 مايو 2019، واصفًا إياه بأنه "يموت من أجله"، ورداً على ذلك، رحب ويليام ضاحكاً بشقيقه في "مجتمع الحرمان من النوم" لإظهار أنه كان يتحمل نصيبه العادل من الواجب الليلي والحفاضات.

 

الامير تشارلز

الأمير تشارليز
الأمير تشارليز

إن أكثر ذكريات هاري ويليام العزيزة عن” Pa” ، كما يسمونه، كانوا يثنون على تشارلز خلال سنوات مراهقتهم عندما ماتت أمهم ديانا، وأوضح هاري: "لقد كان هناك من أجلنا"، متذكراً دعم والده خلال تلك الأوقات الحزينة، لقد قام تشارلز بإلغاء الكثير من مهامه اليومية ليأخذ ابنه في رحلات خاصة خلال عطلاتهم المدرسية.

الأمير تشارليز وابناءه
الأمير تشارليز وابناءه

 

مايك تيندال

مايك تيندال
مايك تيندال

في جيل الشباب، يعد مايك صهر الأميرة آن  مثالًا آخر على الأب الذي "يستمتع بكل دقيقة" في تكوين أسرة، ووصف مايك ابنته حفيدة ملكة بريطانيا  بأنه "حزمة رائعة من الطاقة".

 

ملك إسبانيا فيليب

ملك اسبانيا
ملك اسبانيا

لسنوات كنا نرى بنات الملك الإسباني يرفعون على أكتاف بابا 6 أقدام، أخبر فيليب الصحفيين أنه "لا يوجد شيء أكثر إثارة من رؤية وجه ابنتك لأول مرة ، من الواضح أنه أسعد يوم في حياتي".

ملك اسبانيا فى احتفال ملكى
ملك اسبانيا فى احتفال ملكى

عندما كانت الكاميرات تتعقب الأسرة للحصول على فيلم وثائقي قبل عامين، شوهد الملك يتحدث مع الفتيات خلال الغداء يوم السبت ويقودهن إلى المدرسة ويراجع المواد الدراسية مع أكبرهن على المائدة.

 

الأمير الدنماركي فريدريك

ملك الدينمارك
ملك الدينمارك

 

ليس من غير المألوف رؤيته يركب الدراجة في شوارع كوبنهاجن إلى المدرسة مع الأطفاله الأربعة، الأميرة ماري كريستيان، 14 عامًا ، وإيزابيلا 13 عامًا، وفنسنت وجوزفين، تسعة أعوام، منزلهم في قلعة" Amalienborg"،هناك مزيج رائع من الأطفال الصاخبين والكلاب والضحك والمرح، لقد وصفوه بأنه حلو، ممتع، رائع، حكيم، شجاع، مفيد، رائع ووسيم" .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة