أكرم القصاص - علا الشافعي

المعركة تتفاقم بين الرئاسة الأمريكية ومستشار ترامب السابق للأمن القومى.. جون بولتون يكشف فى كتابه: الرئيس الأمريكى لم يكن يحب ماكرون ورئيس وزراء كندا.. البيت الأبيض: ادعاءات بولتون "سخيفة" وقد يواجه حكما بالسجن

الأحد، 21 يونيو 2020 08:40 م
المعركة تتفاقم بين الرئاسة الأمريكية ومستشار ترامب السابق للأمن القومى.. جون بولتون يكشف فى كتابه: الرئيس الأمريكى لم يكن يحب ماكرون ورئيس وزراء كندا.. البيت الأبيض: ادعاءات بولتون "سخيفة" وقد يواجه حكما بالسجن ترامب وجون بولتون
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل المعركة بين البيت الأبيض وجون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السابق للأمن القومى، بسبب كتاب الأخير الذى يفضح ممارسات ترامب داخل الرئاسة الأمريكية، حيث ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن تسريبات كتاب جون بولتون مستشار دونالد ترامب السابق للأمن القومى، يستمر فى كشف تفاصيل مثيرة من داخل البيت الأبيض، وهذه المرة حول خفايا مشاعر الرئيس الأمريكى تجاه قادة دول أخرى، حيث ذكر مستشار ترامب السابق للأمن القومى، فى كتابه المرتقب "من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض"، الأجواء المشحونة بين ترامب ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو فى 2018.

ومع استمرار شكاوى ترودو من الجمارك التى فرضها ترامب على البضائع الكندية، قرر ترامب الانسحاب من اتفاقية مجموعة الـ7 التى روج لها ترودو والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قبل أن يطلب ترامب من المسؤولين الحكوميين، الهجوم على ترودو، خلال المقابلات التليفزيونية التى يظهرون بها، قائلا: "فقط هاجموا ترودو، لا تقلقوا بشأن الآخرين".

وقال بولتون فى كتابه: "ترامب لم يحب ترودو وماكرون قط، لكنه تحملهما، بينما عارضهما وتحداهما خلال الاجتماعات الدولية بداعى المزاح الممزوج بالجدية، وأتوقع أنهما فهما ما كان يفعله ترامب، وهما تماشيا معه لأنه ليس من مصلحتهما أن يكونا على خلاف مع رئيس الولايات المتحدة".

جدير بالذكر أن قاضيا أمريكيا رفض طلبا من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإصدار أمر لمنع نشر كتاب لمستشاره السابق للأمن القومى جون بولتون يزعم أن الرئيس طلب مساعدة الصين للفوز، وسعت الإدارة إلى استصدار إنذار قضائى مؤقت وأمر قضائى أولى ضد نشر كتاب "من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض"، قائلة إنه يحتوى على معلومات سرية ويهدد الأمن القومي.

من جانبه قال المستشار التجارى للإدارة الأمريكية، بيتر نافارو، إنه لم يسمع أى طلب من رئيس البلاد دونالد ترامب من نظيره الصينى شى جين بينج، بمساعدته فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، واعتبر نافارو فى حديث لقناة "CNN" اليوم الأحد، أن ادعاءات المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومى جون بولتون حول طلب ترامب مساعدة السلطات الصينية له فى الفوز فى الانتخابات "سخيفة"، مشيرا إلى أن ترامب هو "الرئيس الأمريكى الأكثر صرامة تجاه الصين"، وأضاف: "لم أسمع ذلك أبدا، وأنا كنت فى تلك الغرفة".

واتهم نافارو بولتون بـ"نشر معلومات سرية للغاية على صفحات كتاب كبير من أجل كسب فوائد"، معتبرا أنه قد يواجه "حكما بالسجن". وقال إن بولتون "يجب أن يدفع ثمنا" لتعريض الأمن القومى الأمريكى للخطر من خلال نشر كتابه.

يأتى ذلك فيما توعد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، جون بولتون بدفع ثمن باهظ لنشره كتاب مذكراته فى مخالفة للقانون. وقال ترامب: بولتون خرق القانون وتم استدعاؤه وتوبيخه، ويهوى إلقاء القنابل على الناس والآن ستلقى القنابل عليه، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة