أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد انتقاده.. تويتر يعتذر عن إطلاق ميزة التغريدات الصوتية دون دعم للصم

الأحد، 21 يونيو 2020 01:01 م
بعد انتقاده.. تويتر يعتذر عن إطلاق ميزة التغريدات الصوتية دون دعم للصم تويتر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذر تويتر عن ميزة تغريدات الصوت التجريبية بعد أن أشار المستخدمون إلى أنه لا يمكن للمستخدمين الصم الوصول إليها، حيث أعلنت الشركة عن الميزة الجديدة الأسبوع الماضى لمستخدمي iOS فقط، ولكن من المتوقع أن تصل في النهاية إلى مستخدمي أندرويد أيضا.
 
وفقا إلى ما ذكرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية، سيؤدي الضغط على الزر لإنشاء تغريدة إلى إظهار زر جديد برمز طول الموجة، وعند الضغط عليه يظهر زر تسجيل، لتسجيل تغريدة صوتية لا تتعدى مدتها 140 ثانية.
 
وعلى جانب آخر، أشار العديد من المستخدمين إلى أن هذا النوع من التغريدات لا يمكن الوصول إليها من قبل الصم، فمنصات اجتماعية أخرى، بما في ذلك YouTube و Zoom و Snapchat و Facebook جميعها تحتوى على شرح مكتوب.
 
قالت إيماني بربارين، كاتبة على الإنترنت، إن على المستخدمين أن يقدموا نصًا لتغريداتهم الصوتية، مما يجعل الجدال غير ضروري.
 
واقترح بعض المستخدمين تقديم تفسيرات أو نص بديل، بحيث يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر، وفي سلسلة رسائل اعتذرت الشركة عن هذا الأمر.
 
وقالت الشركة: "نأسف على اختبار التغريدات الصوتية دون دعم الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية أو الصم أو ضعف السمع، مؤكدة كان من الخطأ تقديم هذه التجربة دون هذا الدعم".
 
وأوضحت الشركة: "لقد أصلحنا العديد من المشكلات المتعلقة بإمكانية الوصول إلى الرؤية، بما في ذلك جعل التغريدات الصوتية قابلة للتعريف وإجراء تحسينات على إمكانية الوصول لتجربة التويتة الصوتية، وستكون هذه التحديثات متاحة في إصدار iOS المقبل".
 
تم الكشف أيضًا عن أن تويتر ليس لديه مجموعة مخصصة لدعم مثل هذه المزايا الجديدة، إذ تعتمد الشركة، التي حققت 3.46 مليار دولار في عام 2019، على تطوع الموظفين بدلاً من فريق رسمي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة