أجمل مجوهرات العالم مطروحة فى مزاد بجنيف يوم 23 يونيو وآخر "أونلاين" موازِ

السبت، 20 يونيو 2020 08:00 م
أجمل مجوهرات العالم مطروحة فى مزاد بجنيف يوم 23 يونيو وآخر "أونلاين" موازِ قلادة الزمرد والماس المملوكة لكونسويلو مونتاجو
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود مزادات المجوهرات الحية مع أول مزاد سيقام في جنيف من قبل دار مزادات سوذبيز في 23 يونيو لتقديم مجموعة متنوعة من الماس البارز والأحجار الكريمة الملونة والمجوهرات التاريخية.

كان من المقرر أن يقام مزاد جنيف في الأصل في مايو الماضى، ولكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد، لا تزال آثار انتشار هذا المرض المعدي محسوسة في جميع أنحاء العالم، حيث أعاقت انخفاضات شحن البضائع بشكل كبير جهود المتخصصين لتقييم الأحجار الكريمة والمجوهرات.

يتألف البيع من 48 قطعة فقط، وهو أقل بكثير من المعتاد في مزاد دولي مباشر ومع ذلك، سيكون هناك مجموعة مختارة من المجوهرات والأحجار الكريمة القوية والمتنوعة.

ويصاحب البيع المباشر مزاد عبر الإنترنت، الجزء الأول للمجوهرات الرائعة وجواهر"سوذبيز" جنيف، مع 178 قطعة تعود إلى القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا، وهي تشمل جواهر من بيوت المجوهرات الشهيرة، بما في ذلك "ستيرلي و سوزان بيلبرون و رينيه بويفين"، يبدأ هذا المزاد من 23 وحتى 24 يونيو.

الرئيسية
 قطعة ماسية زرقاء زاهية بثلاث درجات من الألماس

وذكر موقع مجلة "فوربس" أنه ليس من المستغرب أن يكون الماس الملون من بين أفضل القطع في البيع المباشر، حيث يسود البلوز والوردي والأصفر، ويقود المزاد قطعة ماسية زرقاء زاهية بثلاث درجات من الألماس، وفقًا لتقرير معهد الأحجار الكريمة في أمريكا، فإن الأحجار الكريمة الملونة الموجودة على الحلقة لها درجة وضوح VS1 "شوائب صغيرة جدًا" ويقدر ثمنها بـ 4.3 - 6.3 مليون دولار.

1
ماسة وردية 

 

ويتبعه ماسة وردية مكثفة  7 قيراط على شكل ماركيز، حصل على درجة وضوح من VVS2 "شوائب صغيرة جدًا جدًا"من قبل GIA، إنها المرة الأولى التي يأتي فيها هذا الماس إلى المزاد منذ أكثر من 30 عامًا، حيث تم الاحتفاظ به في نفس المجموعة الخاصة، ويقدر ثمنها بـ 2.5 - 3.5 مليون دولار.

 

هناك أيضًا مجموعة مختارة من الماس الكبير عديم اللون بقيادة لون D عيار 21.56 قيراط، وماسة وضوح VVS1 من تصميم لورين شوارتز، وهي مصممة مجوهرات أمريكية شهيرة، ولديها عدد كبير من العملاء المشاهير.

2
زمردة خضراء

من بين الجواهر النبيلة في البيع، كان البارز هو قلادة الزمرد والماس المملوكة لكونسويلو مونتاجو "1853-1909"، دوقة مانشستر، والتي أعطيت لها كهدية زفاف،  تم عرض هذه الجوهرة العتيقة في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن لمدة 22 عامًا، ويقدر ثمنها بـ  300000 دولار - 400000 دولار.

 

الماظ
سواره ماسية

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من المجوهرات المملوكة للبارونة باتشوفن فون إخت "1877 – 1959"، تتضمن القطع من مجموعتها سوارًا ماسيًا "ويقدر بـ 100،000 دولار - 150،000 دولار"، ومقاطع ماسية "تقدر بـ 60،000 - 100،000 دولار"، كلاهما من صنع كارتييه، وتضمن المجوهرات اثنين من الياقوت المثير للإعجاب.

 

الازرق
 

 

تتجلى الأهمية المستمرة للمجوهرات المعروضة في هذا المزاد بقطع من بيوت المجوهرات التاريخية والمعاصرة، بما في ذلك بولغاري وكارتييه وفريد وفورست، هاري وينستون و رينيه بوفين و تيفاني وشركاه و فان كليف آند آربلز.

960x0
سوار كارتييه ماسي

 

إحدى السمات البارزة في هذه المجموعة هي سوار كارتييه الماسي والبلاتينن، السوار بأكمله مرصع بماسات دائرية، وقطعة واحدة وباجيت تجمع بين الأشكال الهندسية والتمثيل المنمق للأوراق، يقديربـ 200،000 دولار - 300،000 دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة