خالد صلاح

النائب أيمن أبو العلا يكشف للايف اليوم السابع حقيقة فيروس بكين الجديد

السبت، 20 يونيو 2020 02:07 م
النائب أيمن أبو العلا يكشف للايف اليوم السابع حقيقة فيروس بكين الجديد انائب أيمن أبو العلا فى لايف اليوم السابع
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حقيقة ظهور فيروس جديد فى بكين، بعد أن انتصرت الصين فى القضاء على فيروس كورونا الذى ضربها فى ديسمبر2019.

 

وقال أبو العلا، فى تصريحات له خلال استضافته فى لايف إخبارى على اليوم السابع، أن الفيروس الذى ظهر فى بكين ما هو إلا موجة ثانية من فيروس(كوفيد 19) وليس فيروس جديد كما أشيع.

 

وأكد النائب، عدم وجود أى دليل علمى على أن ما ظهر فى أحد أسواق بكين فيروس جديد أو أنه أسرع انتشارا أو أكثر خطورة أو أقوى من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن سبب ظهور الموجة الثانية فى بكين، لأن هذه المنطقة كانت أقل فى عدد الإصابات مقارنة بووهان، لذلك لم تحصل على مناعة القطيع وهو ما تسبب فى ظهور موجة ثانية من الفيروس.

 

وتابع أبو العلا: غياب المناعة عن بكين والتساهل فى الإجراءات الاحترازية واستئناف أغلب الأنشطة بدون ضوابط كان سببا فى ظهور الموجة الثانية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية سبق وحذرت من هذه الموجة.

 

وحول ما أثير بأن السبب فى عودة الفيروس أو ما أطلق عليه فيروس جديد هو السالمون، أكد أبو العلا، أن ذلك غير صحيح والسالمون برئ منه بناء على ما أعلنته النرويج بعد الفحص الدقيق باعتبارها من أوائل مصادر السالمون.

 

وجدد أيمن أبو العلا، التأكيد بأن فيروس كورونا تحور إلى الأضعف وفى القريب العاجل سيكون هناك مصل له.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة