خالد صلاح

نائب محافظ القاهرة يكشف آليات تطبيق إجراءات مواجهة كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:22 ص
نائب محافظ القاهرة يكشف آليات تطبيق إجراءات مواجهة كورونا اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة أن المحافظة كانت تعلم أن قرار الكمامة الإلزامية وإلزام المواطنين بارتدائها سيأتى منذ فترة طويلة، موضحا أن المحافظة بدأت تلزم المنشآت الحكومية بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات قبل الدخول لأى مؤسسة حكومية للتقليل من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المحافظة وضعت فترة تمهيدية من خلال تعقيم المنشآت الحكومية باستمرار، والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات وضرورة الالتزام بقرارات ارتدائها لمواجهة كورونا، بجانب ضرورة وجود تباعد اجتماعى.

وأوضح نائب محافظ القاهرة أن هناك تعقيم لمحطات المترو والاتوبيس بشكل مستمر، كما أن هناك تواجد ميدانى لمواقف النقل العام أو الخاص، وهناك تنسيق مع مديرية أمن القاهرة بحيث يكونوا متواجدين في خطوط الاتوبيسات والسيرفيس.

وفى وقت سابق، أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن تخصيص الخط الساخن 15469 للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك متابعة استفسارات وشكاوى المواطنين عليه بشأن العلاج من فيروس كورونا. وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية مشددة ضد أى مسئول يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء وجه المحافظين بتخصيص خط ساخن فى كل محافظة، يتم تفعيله على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة استفسارات وشكاوى المواطنين، بشأن العلاج من فيروس كورونا، وأن يقوم كل محافظ بنفسه بمتابعة أى شكاوى ترد عبر هذا الخط الساخن، ولاسيما فى حالة رفض أى مستشفى تابعة للمحافظة دخول حالات مصابة إليها، قائلا: "هذه المرحلة الحرجة تقتضى تدخلكم شخصياً"، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة لمتابعة عمل كل خط ساخن، باعتبار أن خط كل محافظة سيشكل نقطة وصول أسرع لطالب الشكوى أو الحالة، كما سيسهم فى تخفيف الضغط على الخط الساخن الرئيسى 105 التابع لوزارة الصحة، الذى تم تدعيمه بالخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة