خالد صلاح

عام جديد للسيسى فى مسيرة بناء مصر.. انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية على مساحة 83 فدانا بالمحلة.. المنطقة الصناعية بالمحلة قاربت على الانتهاء للافتتاح أمام الشباب.. ومشروع 306 وفر مئات فرص العمل.. صور

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 06:00 ص
عام جديد للسيسى فى مسيرة بناء مصر.. انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية على مساحة 83 فدانا بالمحلة.. المنطقة الصناعية بالمحلة قاربت على الانتهاء للافتتاح أمام الشباب.. ومشروع 306 وفر مئات فرص العمل.. صور
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام جديد من إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرة بناء مصر والنهوض بها، وإحداث طفرة اقتصادية وصناعية ضخمة فى المحافظات لخلق الآلاف من فرص العمل للشباب. ففى محافظة الغربية هناك إنجازات تحققت على أرض الواقع فى عهد الرئيس السيسى، وإنجازات أخرى قاربت على الافتتاح، وجميعها توفر فرص عمل لعدد كبير من الشباب.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (7)

أصبح حلم إقامة المنطقة الصناعية على مساحة 34 فدانا على أرض شركة مصر للغزل والنسيج حقيقة ملموسة على أرض الواقع، بأيدى مصرية، بعد أن قارب المشروع على الانتهاء والخروج للنور لطرحه لشباب المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب مصانع الغزل والنسيج والصناعات المكملة بمدينة المحلة العمالية أكبر قلعة لصناعة الغزل والنسيج فى مصر.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (1)

وتُقسم المنطقة الصناعية لـ3 مناطق، المنطقة الأولى وتبلغ مساحتها 14 فدانا، والمنطقة الصناعية الثانية على مساحة 10 أفدنة، والمنطقة الثالثة على مساحة 10 أفدنة، لخدمة قطاع الغزل والنسيج والصناعات المكملة له.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (3)

وتضم المنطقة الصناعية الأولى 6 مصانع عملاقة تضم 615 ورشة، تبلغ مساحة الورشة الواحدة 50م، كاملة المرافق والبنية التحتية لخدمة صناعة الغزل والنسيج، أما المنطقة الصناعية فهى عبارة عن قطع أرضى تبدأ من مساحة 400م وحتى 1500م وسيتم طرحها للمستثمرين كاملة البنية التحتية بحق انتفاع 50 عاما، يقوم المستثمر ببناء المنشأة وتجهيزها بالكامل.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (2)

وهذه الورش مقامة لشباب المستثمرين لإقامة مشاريع للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج من السوست والورق والكرتون والخياطة والتجهيز.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (4)

أما المنطقة الصناعية الثانية على مساحة 10 أفدنة تم الانتهاء من جميع مرافقها بنسبة 100%، من مياه وكهرباء وصرف صحى وتليفونات، ولم يتم بيع سوى قطعة واحدة لأحد المستثمرين بحق انتفاع لمدة 50 سنة بواقع 120 جنيها للمتر فى السنة، بالإضافة إلى 330 جنيها للمتر تُدفع مرة واحدة تكلفة البنية التحتية.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (5)

وهذه المنطقة للصناعات الغذائية والكميائية والهندسية والغزل والنسيج، وتبدأ المساحات من 400 متر وحتى 1500م2، يقوم المستثمر بأخذ الأرض والبناء عليها بعد طرحها وترسيتها على المستثمر المتقدم، وبلغت نسب التنفيذ للبنية التحتية 100% أما المنطقة الثالثة فلم يتم طرحها حتى الآن ونسبة الإشغالات بها صفر%.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (6)

من جانبه قال المهندس أحمد الفولى، مسئول الشركة المسئولة عن تنفيذ 4 مصانع بالمنطقة الصناعية الثانية، إنه تم استلام المشروع فى يناير 2017، وتم البدء فعليا فى يونيو 2018 وتم الانتهاء من جميع الإنشاءات وإدخال المرافق للمصانع بالكامل، وجار إنهاء أعمال التشطيبات النهائية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم تسليم المشروع خلال شهرين لافتتاحه ضمن الافتتاحات الرئاسية.

وأضاف أن هناك 3 شركات تعمل فى هذا المشروع هى شركة شبه الجزيرة وتقوم على إنشاء 4 مصانع تضم 423 ورشة، وشركة الشرق المسئولة عن تنفيذ مصنعين تضم 192 ورشة، وتقوم الشركة المصرية ببناء المسجد والكافتيريا وخزان المياه.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (8)

مشروع شارع 306 وفر مئات فرص العمل للشباب

وفى مدينة طنطا تحقق إنجاز فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو شارع 306، هو عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة، تقدم وجبات سريعة ومشروبات غذائية وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ووفر المشروع فرص عمل للشاب، وساهم خفض معدلات البطالة. ويعد إضافة حقيقية للاقتصاد القومى، كونه وفر مئات فرص العمل للشباب، وأيضا مكانا لتجمع العائلات والحصول على خدمات متميزة.


 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (9)

إنجاز عدد كبير من مشاريع المنطقة اللوجستية على مساحة 83 فدانا بسبرباى

ومن أهم المشروعات الاقتصادية القومية الكبرى على أرض محافظة الغربية هو مشروع المنطقة اللوجستية على مساحة 83 فدانا بمنطقة سبرباى مركز طنطا، والتى تضم مناطق تجارية ضخمة ومناطق للأدوية والسيارات، وأيضا مناطق ترفيهية وفنادق.

وبنهاية عام 2019 تم افتتاح مول طنطا والمقام على مساحة 60 ألف متر ويخدم 5 محافظات، خلال سنة و9 شهور، ومساحته التأجيرية 40 ألف متر، ويضم المول أشهر الماركات العالمية، و7 قاعات سينما، وهايبر ماركت، وبنوك، ويتردد على المول آلاف المواطنين يوميا، ويتزايد الإقبال على المول يومى الخميس والجمعة، وتبلغ حجم الاستثمارات بالمول مليار جنيه.

 انتهاء تنفيذ مشروعات بالمنطقة اللوجستية (10)

من جانبه قال المهندس مايكل كرم، مدير المشروع، إنه تم إنجاز عدد كبير من المشروعات بالمنطقة اللوجستية، منها الانتهاء من المرحلة الأولى لنادى ماتريكس، وأيضا الانتهاء من الأعمال الأخيرة منطقة السيارات، ومنطقة الأدوية، والانتهاء من المجمع الترفيهى.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة