هل تشهد بكين موجة ثانية من فيروس كورونا؟.. أستاذ صدر بالصين يجيب

الجمعة، 19 يونيو 2020 11:40 م
هل تشهد بكين موجة ثانية من فيروس كورونا؟.. أستاذ صدر بالصين يجيب إصابات كورونا - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على الوعرى، أستاذ أمراض صدرية فى الصين، إنه تم التفاجئ من وجود بؤرة جديدة تظهر فى بكين من الإصابات بفيروس كورونا إلى أحد الأسواق الكبرى، مشيرا إلى أن انتقال الفيروس إلى السوق مرة أخرى ربما تكون عن طريق بعض الأشخاص الذين جاءوا من أوروبا إلى الصين أو من الممكن أن يكون ظهر عن طريق تغليف الأسماك القادمة من النرويج.

وتابع الوعرى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أنه فى حال ظهور بؤر أكثر وأعداد إصابة أكبر فى الصين يمكن الجزم وقتها بوجود موجة ثانية من الفيروس، مؤكدا أن هناك خمس لقاحات فى الصين لعلاج فيروس كورونا تتم التجارب السريرية عليها حاليا، وهناك لقاحين ستتدخلان فى المرحلة الثالثة للتجارب، وفى حال نجاحها سيكون اللقاح متوفر نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

من جانب آخر، قال الدكتور على الوعرى أستاذ الصدر بمدينة ووهان الصينية، إن الفيروس المنتشر فى العاصمة الصينية بكين فى الفترة الراهنة هو سلالة من السلالات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه أكثر انتشارا من الفيروس الذى تواجد فى مدينة ووهان خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أستاذ الصدر بمدينة ووهان الصينية ، إن هذا الفيروس المنتشر فى بكين سببه سوق لبيع اللحوم المستورة وهو ما جعل السلطات الصينية تعتقد أن اللحوم المستوردة هى سبب انتشار الفيروس، موضحا أنه لا يوجد دراسات حتى الآن تشير إلى أن الفيروس المنتشر فى بكين هو نوع جديد من الفيروسات أو موجة ثانية من كورونا.

ولفت أستاذ الصدر بمدينة ووهان الصينية، إلى أن السلطات الصينية شددت الإجراءات التى تفرضها على العاصمة الصينية، سواء من غلق السوق الخاص ببيع اللحوم المستوردة أو فرض حالة الطوارئ وغلق المدارس للسيطرة على الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة