خالد صلاح

تركيا تتهم المهمة الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا بـ "الانحياز"

الجمعة، 19 يونيو 2020 08:28 م
تركيا تتهم المهمة الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا بـ "الانحياز" الاتحاد الأوروبي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت تركيا اتهامات للمهمة البحرية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر الاسلحة على ليبيا، والتي أطلق عليها اسم العملية "إيريني"، وادعت تركيا أن العملية منحازة ضدها.

 

وكان وزير الخارجية التركي قد ادعى بأن بلاده ستعمل مع إيطاليا لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، وذلك بحسب تصريح أفادته فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل.

 

فى ظل الأزمة الناشئة بين فرنسا وتركيا، على أثر اعتراض تركيا سفينة فرنسية فى البحر المتوسط، قال الباحث الفرنسى ديدييه مليار، لا ينبغي الاستهانة بالحادث الذى جرى بين السفن الفرنسية والتركية​​، فمرة أخرى، يتصاعد التوتر بين باريس وأنقرة، فأثناء سعيها للتعرف على سفينة شحن يشتبه في أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا، تعرضت سفينة فرنسية لثلاث "إضاءات للرادار" من سفينة تركية ، لكنها حليف لحلف شمال الأطلسي.

 

ووصفت فرنسا هذا السلوك بـ"العدواني للغاية" من جانب تركيا، حيث ان البلدين أعضاء في حلف الناتو ، وهو ما ترتب عليه دعوة فرنسا للحلف للتحقيق مع تركيا في التعديات التي ترتكبها.

 

وقال الباحث الفرنسى" هذه القضية في نظرنا خطيرة للغاية. لا يمكننا أن نقبل أن يتصرف حليف لنا بهذا الشكل، ضد سفينة تابعة الناتو  وتقود مهمة تحت قيادة الناتو" .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة