صور ..مبادرة ضد الكورونا بأسوان تدعم المصابين والمعزولين في القرى

الأربعاء، 17 يونيو 2020 04:30 م
صور ..مبادرة ضد الكورونا بأسوان تدعم المصابين والمعزولين في القرى رش وتطهير المنازل
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت حملة معاً ضد الكورونا بأسوان، على استمرار أعمال التطهير بجميع أنحاء أسوان وبدء عمل الخدمات الطبية للعزل المنزلي بإدفو و1000 كمامة مجاناً بدراو في 48 ساعة.

وجاءت نشاطات ومجهودات "حملة معاً ضد الكورونا" بأسوان التطوعية والخدمية في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة ومواجهة فيروس "كورونا المستجد كوفيد-19" بالتنسيق مع وزارة الصحة وجامعة أسوان.

وواصل الفريق الأول بالحملة جهود التعقيم بالتنسيق مع قطاع الطب الوقائي، بتطهير مبنى الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان وتصاريح العمل وشرطة المرافق بالاشتراك مع مجلس المدينة بعد توفيرهم مادة الكلور المستخدمة فى التعقيم وذلك بحضور سكرتير مجلس المدينة ونائب المجلس تجنباً للإصابة بـ كورونا وتم تطهير منازل الحالات الإيجابية بمنطقة الشيخ علي ومنطقة الكسارة بابوالريش قبلي وبشارع البركة وشارع  السودانيين ومنطقة أطلس.

وقام الفريق الثاني بتعقيم منازل حالات إيجابية بمنطقة الرحاب بكيما ومنطقة الصالحين مع توعية المخالطين بالتعاليم الوقائية.

وواصل الفريق الثاني بأعمال التطهير والتعقيم بمركز ومدينة إدفو بتطهير منازل الحالات الإيجابية بجوار بنك ناصر الإجتماعي ومنطقة العطياب ومنطقة الفارسية و تم تعقيم جميع لجان الثانوية العامة بإدفو إستعداداً لأداء الامتحانات وتم ذلك مع توعية المخالطين بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وأهمية التباعد الاجتماعي.

وبدأ نشاط الخدمات الطبية بإدفو بمتابعة حالات العزل المنزلي وإعطاء الحقن وتركيب الكانيولا و تم توصيل  4 أنابيب اوكسجين ل 4 حالات عزل منزلي وتبرعت أول حالة تم شفائها وتحولت نتيجة التحاليل المعملية من إيجابية إلي سلبية والتي تتابعها الخدمات الطبية للحملة بإسطوانة اوكسجين لمساعدة المرضى.

واستكمل الفريق الثالث - المجموعة الأولى بدارو في نطاق عمل مركز دراو ومركز كوم امبو بأعمال التعقيم بتطهير عمارة المجلس رقم 11 بمنطقة الشيخ إبراهيم و تعقيم منازل حالات إيجابية وكذلك تطهير كنيسة السيدة العذراء مريم ورئيس الملائكة ميخائيل بدراو.

ونظمت الحملة عملية دخول العملاء لصرف المعاشات مع توعية المواطنين بالتعاون مع موظفين مكتب بريد دراو كما تم توزيع كمامات علي الوافدين لمكتب البريد.

وشكلت لجان تطوع تابعة للحملة بدراو بقريتي نجع ونس والشطب وتسليمهم المهام الخاصة خلال هذا الأسبوع لممارسة العمل في محيطهم و تنظيم سير العملية البريدية دون تكدس مع التوعية لخدمة أهالى القريتين.

وقامت الحملة بتطعيم الأطفال والكشف علي المرضي بالوحدة الصحية بنجع العرب بمدينة دراو مع توعية الأمهات بالتعاون مع الرائدات الريفيات وتبرع فاعل خير بدراو بثمن 1000 كمامه تفصيل وتم تفصيل أول دفعة ب 500 كمامة وجاري توزيعها على المواطنين من كبار السن  وعلي الأطفال والوافدين على الوحدة الصحية ويتم تجهيز 500 كمامة أخري في إنتظار الإنتهاء منها وتوزيعها مجاناً على المواطنين.

وتابع فريق الخدمات الطبية للحالات الإيجابية المصابة المتواجدة بالمنازل بمدينة ومركز أسوان و عددها 50 حالة ووصل عدد الحالات التي قامت الحملة بمتابعتها منزلياً حتي الآن إلى 55 حالة.

وارتفعت عدد حالات الشفاء التام للمرضى التي يعالجها الفريق الطبي بالعزل المنزلي إلي 6 حالات بعد شفاء زوجين من منطقة الحكروب وحالة من منطقة التأمين بمدينة أسوان وتحولت نتيجة التحاليل المعملية من إيجابية إلي سلبية الآن وتشاهد باقي الحالات تحسن مستمر.

وأكدت الحملة أنها توفر بصفة يومية مجموعة من جرعات العلاج و "مسكات التنفس" الصناعي وأنابيب الأكسجين لغير القادرين في الحجر المنزلي وتوصيل العلاج مع كامل الخدمات الطبية.

وقام محمد سيد مسئول فريق تغسيل ودفن الموتى في المساعدة في تغسيل ودفن 5 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بنطاق مركز ومدينة أسوان.

IMG-20200617-WA0003
رش وتطهير المنازل

 

IMG-20200617-WA0004
رش وتطهير المنازل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة