خبير اقتصادى: إضافة قطاعات جديدة بالاقتصاد المصرى أبرزها المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 17 يونيو 2020 11:16 ص
خبير اقتصادى: إضافة قطاعات جديدة بالاقتصاد المصرى أبرزها المشروعات الصغيرة مشروعات اقتصادية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد على، الخبير الاقتصادى، إن تحقيق مصر معدل نمو اقتصادى يصل إلى 5% رقم كبير للغاية، مضيفا أن معدل النمو يتم حسابه بشكل عام، ويحتاج إلى مجهود كبير لتحقيق هذا المعدل من النمو فى مصر، لأنه يشمل كل القطاعات الهيكلية بالاقتصاد المصرى، ويتم حسابه من خلال مجموع كل معدلات النمو الهيكلية.

وأضاف الخير الاقتصادى، خلال برنامج صباح الورد، المذاع على قناة ten، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى كان له دور كبير فى تحقيق طفرة قوية انعكست على معدلات النمو الاقتصادى فى مصر، حيث تمت هيكلة كل القطاعات الاقتصادية سواء التقليدية التى لم تكن تشهد تطوير خلال الفترات السابقة، وكذلك تم ضخ استثمارات والمشروعات فى هذه الهياكل الاقتصادية سواء فى قطاع الصناعة أو الزراعة أو القطاع الموظفى.

وأشار الخبير الاقتصادى إلى أنه تمت إضافة قطاعات جديدة على الاقتصاد المصرى، ساهمت فى تحقيق قيمة مضافة كبيرة تنعكس على النمو الاقتصادى العام وتساهم فى ارتفاعه، مثل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع البنية التحتية.

وأوضح الخبير الاقتصادى أنه تم إحداث تطوير كبير فى القطاعات الخدمية سواء التعليم أو الصحة، ورغم أنها قطاعات استهلاكية إلا أنه كان لها دور كبير فى ارتفاع النمو الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة