وكيل صحة الغربية: إجمالي المتعافين من مستشفيات العزل 1300 حالة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:30 م
وكيل صحة الغربية: إجمالي المتعافين من مستشفيات العزل 1300 حالة الدكتور عبد الناصر حميده وكيل صحة الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن محافظة الغربية أحد اكبر المحافظات تحقيقًا لنسب الشفاء بين المحافظات، مؤكدًا أن نسبة الشفاء تجاوزت الـ 65% ، مضيفًا أن فيروس كورونا المستجد الآن في مرحلة الارتباط الفيروسي والتحليل ليس هو الشرط الاهم لإكتشاف الإصابة.

وأضاف حميدة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد المتعافين داخل المحافظة من أبناء المحافظة بلغ 1300 حالة، كما انه بلغ عدد المعزولين داخل المنازل 761 حالة آخرهم 41 حالة تم عزلهم منزليًا اليوم، وتماثل للشفاء منها  400 حالة بعد تحويل نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية .
 
وأوضح أنه حال اكتشاف إصابة جديدة تقوم المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بتطهير وتعقيم كافة الأماكن التي تواجد بها المصاب، وتقوم المديرية بتوجيه الطب الوقائي لمكان الحالة لتطهير المنزل داخليًا، بينما تساعد جمعيات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية علي تطهير الشوارع والأماكن العامة.
 
وكان وكيل وزارة الصحة بالغربية قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية على أماكن تداول الأغذية، وتم تشكيل حملة مكبرة برئاسه الشناوى نجم مراقب عام الاغذيه بالمديرية، وتم المرور على 472 منشأة،و تحرير 236 محضرا لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بالأغذية.
 
كما تم سحب 949 عينة للتحليل بالمعامل المركزية لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات والاستخدام الآدمي، وإعدام 46 لتر من الزيوت والعصائر وذلك أثناء المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات ومتابعة الشهادات الصحية لكافة بالأغذية للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية كما تم التشديد على أهمية النظافة العامة لأماكن تداول الأغذية والمشروبات والنظافة الشخصية لكافة العاملين والتأكيد على غسل الأيدى والتعقيم والتطهير المستمر.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة