لجنة مكافحة كورونا: استخدمنا عقار ديكساميثازون قبل بريطانيا.. وبروتوكول علاجنا الأقوى بالعالم

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 07:35 م
لجنة مكافحة كورونا: استخدمنا عقار ديكساميثازون قبل بريطانيا.. وبروتوكول علاجنا الأقوى بالعالم حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية العليا لوضع برتوكولات علاج كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الأطباء الصغار في مستشفيات العزل داخل هم أصحاب الفضل في استخدام عقار ديكساميثازون لنتائجه الجيدة على المرضي، موضحاً أن مصر استخدمت عقار قبل أن تستخدمه بريطانيا في علاج مصابيها بالفيروس.

وأضاف حسام حسني، في مداخلة لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسي، والمذاع عبر فضائية صدي البلد، أن بروتوكول العلاج المصري أفضل وأقوي بروتوكول علاج لمصابي فيروس كورونا ويدعو للفخر، موضحا أن بريطانيا نجحت في التسويق الإعلامي دولياً للعقار بالرغم من أن مصر استخدمته في العلاج من قبلهم.

وأكمل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن العقار ديكساميثازون يتم استخدامه على الحالات المتوسطة والشديدة في مصر ونتائجه رائعة، موضحاً أن العقار سلاح ذو حدين ولا يجب أن يستخدم إلا في المستشفى وتحت إشراف الطبيب.

وفى وقت سابق، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية العليا المشرفة على وضع برتوكولات علاج كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، إن معدل الوفيات التي جرى إعلانها السبت بين مصابى كورونا، مفاجئة وكانت زيادة وفاقت توقعاتنا.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، على القناة المصرية الأولى، أن مصر تتابع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المحدثة بشكل مستمر مع منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أنه تصنيع "ريمديسيفير" سيكون مصريًا بدءًا من اليوم.

وأشار إلى أنه بيانات أولية من دراسة جديدة أن امتلاكك لفصيلة دم معينة قد يساعد في حمايتك من فيروس كورونا الجديد، حيث وجد باحثون في شركة اختبارات أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الد من النوع O كانوا أقل عرضة للإصابة بكوفيد – 19، أما أصحاب فصيلة الدم AB الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة