أكرم القصاص - علا الشافعي

بيصبروا نفسهم.. مطار فى تايوان يبتكر تجربة جديدة للتغلب على توقف الطيران

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 05:00 ص
بيصبروا نفسهم.. مطار فى تايوان يبتكر تجربة جديدة للتغلب على توقف الطيران المطار
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر مطار سونجشان فى عاصمة تايوان حل جديد للتغلب علي طول فترة توقف الرحلات به بعد توقف الطيران نتيجة تفشي فيروس كورونا، حيث قرر المسئولون به إعطاء فرصة للمواطنين بالقيام بجولة داخل مرافقه واستعادة تجربة المرور عبر ضباط الهجرة والسوق الحرة والصعود على متن الطائرة، ثم النزول والعودة إلى المنزل.
 
وجاء في منشور على الموقع الرسمي للمطار: "لا يمكنك مغادرة تايوان. تظاهر بالسفر إلى الخارج في سونجشان"، المطار الأصغر بين مطارين دوليين في تايبيه، وفقا لشبكة سكاي نيوز.
المطار
المطار
 
وستكون هناك 3 جولات للتظاهر بالسفر أيام 2 و4 و7 من شهر يوليو المقبل، كما سيتم السماح للمشاركين في التجرية بالصعود على متن طائرة كما لو كانوا يستقلون رحلة بالفعل، وبعد ذلك سينزلون ويعودون من خلال قسم الهجرة.
 
كما أضاف بيان المطار أن رواد الرحلات التجريبية سيكونوا أول من يختبر المرافق الجديدة في المطار، مضيفا أنه يمكن للزوار شراء هدايا لعائلاتهم وأصدقائهم من السوق الحرة أيضا.
وقال تشيه تشينج وانج نائب مدير مطار سونجشان، إن الجولات ستستغرق نصف يوم وستسمح للزوار بتجربة ما سيكون عليه الحال في قسم الهجرة عند المغادرة، ثم ركوب الطائرة، مضيفا أن الأشخاص الذين لم تتح لهم الفرصة للقيام برحلات دولية في سونغشان، يمكنهم استخدام هذه الفرصة لتجربة ومعرفة المزيد عن السفر، وكذلك خدمات ومرافق المطار.
 
وتوقفت السياحة الدولية بشكل شبه كلي في معظم أنحاء العالم، حيث أغلقت البلدان حدودها في محاولة لتجنب تفشي فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن نحو 8 ملايين شخص في العالم.
 
وأغلقت تايوان حدودها في شهر مارس الماضي، ولا تزال البلاد مغلقة أمام السياح الأجانب من الخارج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة