الناتو: ندعم التوصل لحل سياسى فى ليبيا وفقا لمرجعية الأمم المتحدة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 11:58 ص
الناتو: ندعم التوصل لحل سياسى فى ليبيا وفقا لمرجعية الأمم المتحدة الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن حلف الناتو أنه يدعم التوصل لحل سياسي في ليبيا وفقا لمرجعية الأمم المتحدة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز الإخبارية منذ قليل.

وأضاف حلف الناتو أن الوضع في ليبيا صعب ومقلق ، متابعا: ندعو لتحقيق دولي بشأن الانتهاكات الحقوقية.

وفى وقت سابق قال وزيرا خارجية تونس وإيطاليا: "نؤيد اتفاقا سياسيا يحفظ وحدة ليبيا"، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". وأكدت فرنسا أن التدخل الأجنبي المستمر في ليبيا خاصة مع تكثيف الدعم التركي غير مقبول، ولا بد أن ينتهي، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

 

وقال مسئول بالرئاسة الفرنسية، الاثنين، إن فرنسا تريد إجراء محادثات مع الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى لمناقشة دور تركيا "العدوانى" و"غير المقبول" على نحو متزايد، مما يسلط الضوء على زيادة التوتر بين أنقرة وباريس.

 

وجاءت هذه التصريحات بعد أن دفعت تركيا بعدد كبير من المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا لدعم مسلحى ميليشيا الوفاق، ضد الجيش الوطنى الليبى بقيادة خليفة حفتر.

 

واتهم مسئول رئاسى فرنسى، فى حديث لرويترز اليوم الاثنين، تركيا العضو بحلف شمال الأطلسى بخرق حظر فرضته الأمم المتحدة، على تسليح ليبيا وبزيادة وجودها البحرى قبالة ساحلها.

 

وقال المسئول: "أصبحت تلك التدخلات تسبب مشكلات كبيرة.. والوضع يتعثر على الرغم من جهودنا، هذا الموقف العدوانى بشكل متزايد غير مقبول". وأضاف: "من المفترض أن تركيا شريك فى حلف شمال الأطلسى لذا لا يمكن استمرار ذلك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة