استشارى مناعة: كورونا لن يختفى فى أى وقت قريب.. واللقاح سيضع نقطة النهاية

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 09:30 م
استشارى مناعة: كورونا لن يختفى فى أى وقت قريب.. واللقاح سيضع نقطة النهاية الدكتور أشرف الفقى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الفقى استشارى، الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، إن فيروس كورونا لن يختفى فى أى وقت قريب، موضحاً أن اللقاح هو ما يضع نقطة النهاية لهذه الدراما.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، على فضائية "النهار"، أن الأبحاث توصلت إلى كشف جينوم فيروس كورونا، وفي القريب العاجل سيتم التوصل إلى لقاح، موضحاً أن فيروس كورونا عكس الملاريا والإيبولا من حيث الانتشار، وأن فيروس كورونا ممكن أن ينتقل بين البشر عبر الهواء فى وسائل النقل.

وذكر استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، أن آثار فيروس كورونا تؤدى إلى أخطار كبيرة على أعضاء مختلفة بجسم الإنسان، مضيفاً أن الرذاذ الناتج عن الأشخاص قد يصيب الأشخاص عبر مسافة متر على الأقل.

وأوضح أن الأبحاث أثبتت أن الفيروس يبقى على الأسطح الصلبة المختلفة، لافتاً إلى أن المؤسسات الدولية تنصح أصحاب الأمراض المزمنة بتناول أدوية تساعد على السيولة لمنع التجلطات حال الإصابة بفيروس.  

وأكد استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، أنه لا يوجد علاج ناجح ومتفق عليه العالم والمجتمع الطبى ولكن يوجد علاج للشرائح المتأخرة، وآخر يجرب فى المراحل المبكرة وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة