وزيرة الهجرة تؤكد نجاح الدولة المصرية فى التصدى للهجرة غير الشرعية

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:14 م
وزيرة الهجرة تؤكد نجاح الدولة المصرية فى التصدى للهجرة غير الشرعية   السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها نجحت فى التصدى للهجرة غير الشرعية، فلم تخرج منذ عام  2016 أى مركب هجرة غير شرعية من السواحل المصرية. 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد رسلان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب،ومنها ما دعي إلي التصدي على عمليات النصب باسم  الهجرة غير الشرعية،   وتوفير فرص العمل  للشباب.
 
وقالت وزيرة الهجرة، إن الدولة تصدت لعصابات الاتجار بالبشر، وأحد المبادرات الهامة تلك التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "مراكب النجاة "، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح مصر في القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل المصرية.
 
وأضافت نبيلة مكرم، أن الدولة وجهت رسالة هامة للمواطنين مفادها أنها تمد يدها للجميع، وتؤيد الهجرة الشرعية وأن هناك فرص بديله، لكنها ضد  الهجرة " غير الشرعية"، مشيرة إلي أن ما قام به الرئيس أرسل رسالة مفادها أن رب الأسرة يحافظ على  الأرواح.
 
وتابعت وزيرة الهجرة، أن الدولة تنظر  للمواطن الذي يتعرض للهجرة غير الشرعية على أنه  مجنى عليه أو  ضحية،  و ليس جانى و لذا تعاقب من يجمع المال ليتاجر في البشر .
 
وأشارت مكرم إلي الحملات التوعوية التي قامت بها الدولة المصرية لمواجهة الهجرة غير الشرعية وسط الشباب وطلبة المدارس وعملت على توفير فرص العمل البديلة عبر المشروعات الصغيرة من خلال  جهاز المشروعات الصغيرة و المتوسطة، ومن خلال  تبني فكرة التدريب والتأهيل لشباب القرى بالتنسيق مع وزارتي التضامن والقوى العاملة، منوهة، إلى  أنه تم جمع معلومات أيضا عن العائدين من الخارج للاستفادة منهم كلا في مجاله من خلال " مبادرة نورت بلدك ".
 
 
وشهد اجتماع اللجنة، هجوم النواب على ما أسموه "سماسرة الرحلات"، إلى المجهول،  ومن يبيعون الوهم للمواطنين باسم السفر للخارج .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة