أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم المطبخ فى خدمة "الجيش الأبيض".. 30 طاهيا فرنسيا يكرمون أبطال أزمة كورونا باستضافتهم حتى نهاية 2020.. شيف بريطانى يوزع 1000 وجبة يوميا على العاملين بالخدمات الطبية.. وصانعة شيوكولاتة تتبرع بإيراداتها.. صور

الإثنين، 15 يونيو 2020 05:30 م
نجوم المطبخ فى خدمة "الجيش الأبيض".. 30 طاهيا فرنسيا يكرمون أبطال أزمة كورونا باستضافتهم حتى نهاية 2020.. شيف بريطانى يوزع 1000 وجبة يوميا على العاملين بالخدمات الطبية.. وصانعة شيوكولاتة تتبرع بإيراداتها.. صور طهاة عالميون يدشنون مبادراة لتكريم الأطقم الطبية فى عدة دول
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار يومًا تلو الآخر عن لفتة إنسانية جديدة للتضامن مع أبطال الجيش الأبيض الذين يقفون ببسالة فى الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لحماية المجتمعات من فتك الفيروس التاجى بمواطنيها، وتقديرًا لمجهوداتهم وتضحياتهم كان لطهاة عالميين مبادراتهم لتكريم الأطقم الطبية فى عدة دول والتى تنوعت مساعداتهم ما بين توفير وجبات أو استضافات مجانية أو تبرعات لصالح خدمات الرعاية الصحية.

 

وفى إطار المبادرات العديدة منذ تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، التى تهدف للمساهمة فى تكريم الأطقم الطبية التى تواجه الفيروس التاجى فى الخطوط الأمامية لحماية المجتمعات وتخفيف آلام المرضى بشجاعة وأعمال بطولية، يستضيف نحو 30 طاهيا فرنسيا كبيرا من بينهم يانيك ألينو، وجى سافوا، وجورج بلان، الحاصلون على 3 نجوم من دليل ميشلان، أفرادا من الطواقم الصحية فى مطاعمهم، وذلك ضمن مبادرة تهدف إلى عدم نسيان ما قاموا به خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

67271-135-160623-major-french-restaurants-white-army-3

 

مطاعم فرنسية توفر 500 طاولة لخدمة الأطقم الطبية
 

وأطلقت المبادرة بدعم من دليل "ميشلان" ومجموعة "لوى فويتون" للمنتجات الفاخرة، وستستمر حتى نهاية السنة، وأوضحت الفكاهية آن رومانوف، المشرفة على جمعية "التضامن مع الممرضين" - التى ستشرف على هذه العملية - لوكالة "فرانس برس"، أن "500 طاولة باتت جاهزة من الآن، وأرسل 100 من أفراد طواقم الرعاية الطبية رسائل إلكترونية فى غضون ساعة للاستفادة من المبادرة".

 

من جهته، قال أرنو دونكيل - الذى اختير أفضل طاه فى 2020 من قبل دليل "جو إى ميو" والحائز 3 نجوم من دليل "ميشلان" - إن الفكرة تهدف إلى شكر أفراد طواقم الرعاية الصحية، ويشارك فى هذه المبادرة نحو 30 طاهيا كبيرا من كل أرجاء فرنسا.

 

وأضاف دونكيل: "يميل الناس إلى نسيان ما أنجز سريعا، حصلت إنجازات استثنائية وبرز أشخاص استثنائيون، علينا أن نحضر المرحلة المقبلة حتى لا ننساهم"، وسيقدم اعتبارا من نهاية يونيو الجارى، لهؤلاء الأبطال فى مواجهة الفيروس التاجى، مقبلات مؤلفة من 27 نوعا من الخضار من منتجين محليين وطبق سمك ولحم الحمل وتحلية ومشروب بقيمة 210 يورو، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإخبارى".

38768-135-160622-major-french-restaurants-white-army_700x400

 

57157-135-160622-major-french-restaurants-white-army-2

 

شيف بريطانى يوزع 1000 وجبة يوميا على العاملين بالخدمات الطبية
 

لم تكن المبادرة الفرنسية هى الأولى من نوعها، حيث سبقها قرار الطاهى البريطانى الشهير توم كيريدج الحائز على نجمة ميشلان، بتقديم الدعم الواجب لمساعدة الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين فى الخطوط الأمامية الذين يعانون من فرط الجهد فى اجتياز طوارئ الفيروس التاجى، عن طريق إنتاج 1000 وجبة جاهزة فى اليوم.

 

يدير كيريدج، الذى قدم برامج طبخ على التلفزيون البريطانى، ثمانى شركات تعمل فى مجال الطعام بما فى ذلك "The Hand & Flowers"، لكنهم تضررا من الإغلاق المفروض لوقف انتشار الفيروس التاجى.

 

وقال كيريدج - الذى انطلق مبادرته منذ أبريل الماضى - إنه وأصدقاؤه قاموا بطهى وجبات لمستشفى ويكسهام بارك، فى بلدة سلاو القريبة من غرب لندن، بحثًا عن المساعدة للموظفين الذين ليس لديهم محدودية الوصول إلى الطعام فى محلات السوبر ماركت.

53280-1

 

وأضاف فى حديثه لوكالة رويترز للأنباء، "لذا تسائلت.. حسنًا، ماذا يمكننا أن نفعل؟.. كيف أساعد، وأنا أمتلك شركات تنتج الطعام لشركات الطيران وترفيه الشركات لكرة القدم والدورى الممتاز لكرة القدم وتقوم بفورمولا ون.. وكل شيء مغلق؟"، وأشار إلى أنه دشن صفحة عبر  " GoFundMe "وخلال 5 أيام تمكن من حصد مبلغ قيمته 140.000 جنيه إسترلينى بما يعادل (175.000 دولار).

 

وأضاف "بفضل هذه الأموال والتبرعات من موردى المواد الغذائية المحليين، تمكننا من استخدام منشأة إنتاج الأغذية فى "وحدة لوش"، فى كيريدج، لبدء إعداد وجبات الطعام للعاملين فى المستشفيات المحلية والأشخاص المعرضين للخطر"، وقال كيريدج "الطعام يتم نقله إليهم بالفعل (الأطباء والممرضات) فى العنبر.. ويمكنهم وضعه فى الميكرويف وتناوله.. إنه وقود – أى الطعام - لإبقائهم مستمرين".

 

وأشار إلى الاستجابة الشعبية القوية لمشروعه والعدد الكبير من رسائل الشكر عبر البريد الإلكترونى، والنصوص والصور التى تلقاها، وقال كيريدج، البالغ من العمر 46 سنة، إن البقاء مشغولاً هو مفتاح التعامل مع جميع الأخبار السيئة الناتجة عن الوباء، وأضاف "مجرد إنتاج "وجبات مارلو"، أعتقد أن شيئاً من هذا القبيل.. يجعلنى أشعر بالإيجابية".

33356-1

 

40421-5

 

بلجيكية تتبرع بإيرادات شيوكولاتة على هيئة أرانب لصالح الرعاية الطبية
 

وفى مبادرة أخرى لا تختلف تفاصيلها كثيرًا عن سابقتها، نفذت صانعة الشوكولاتة البلجيكية جينيفيف تريبانت، أرانب الشوكولاتة مع إضافة أقنعة واقية "كمامات" على وجه الأرانب المصنوعة بالشوكولاتة الداكنة، بينما زين وجهها بـ"كمامات" بيضاء مصنوعة من الحليب، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

 

ومع إغلاق الدولة للحد من انتشار الفيروس التاجى، أغلقت السيدة البلجيكية، ورشة العمل بالقرب من نامور، وافتتحت متجرًا عبر الإنترنت، حيث تبيع أرنبها المقنع بـ"كمامة" بسعر 12 يورو (13.04 دولارًا) للقطعة.

41778-2

 

42988-7

 

وقالت إن الهدف من إبداعاتها التى يبلغ طولها 20 سم (8 بوصات) التضامن مع مستشفى نامور القريب، وأضافت: "نحن نحب الجميع ونتكيف ونجد الحلول وندعم المتخصصين فى الرعاية الصحية"، ومن خلال جمع الأموال لمؤسسة الملك بودوان، تأمل "تريبانت" فى شراء معدات طبية للمستشفى المحلى.

 

وأشارت "تريبانت"، إلى أنه يمكن للعملاء الاختيار بين "أرنب تضامن" ستقوم بتوصيله بنفسها إلى الطاقم الطبى فى المستشفى، أو "أرنب مغلق" لاستهلاكهم الخاص، وقالت "إن الإغلاق صارم أيضا على جميع المستقلين (الشركات)"، ومع ذلك، كانت مشغولة قبل عيد الفصح واستأجرت موظفة لمساعدتها فى تصنيع الأرانب.

47458-3

 

51804-4

 

67395-6

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة