شاهد.. اكتشاف لعبة ترجع للعصر الحديدى بالنرويج.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 15 يونيو 2020 09:00 م
شاهد.. اكتشاف لعبة ترجع للعصر الحديدى بالنرويج.. اعرف التفاصيل اللعبة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار قاموا بالتنقيب فى مدفن فى النرويج، ألعابا تعود للعصر الحديدى، حيث وجدوا دليلاً على لعبة لوحية تشبه طريقة لعب الشطرنج، مما يساعد على فهم تاريخ النرويج بشكل أفضل قبل صعود الفايكنج.

وتم العثور على هذا الاكتشاف المهم من قبل علماء الآثار من جامعة بيرجن، حيث إنهم عثروا على بقايا لعبة من العصر الحديدى فى ركام - كومة دفن مصنوعة من الحجارة تأتى على شكل بناء دائرى يبلغ طوله 25 قدمًا، (7.62 متر) وقطرها 1.6 قدم، ويبلغ طوله (0.49 متر)، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins

في منتصف تل الدفن، اكتشف علماء الآثار بناية دائرية أصغر يبلغ قطرها 3.2 قدم (0.98 متر)، وتم العثور على فحم فيها، لذلك يعتقدون أنه كان من شبه المؤكد أن الحفرة مخصصة  للحرق.

four-sides

ونقلت "لايف ساينس" عن مورتن رامستاد ، كبير علماء الآثار فى المشروع قوله: "كنا نعلم أنه على الفور لدينا بقايا حرق جثث"، ومع ذلك ، لم يتم العثور على شىء آخر، لا بقايا بشرية ولا قطع أثرية.

 ما جعل هذا القبر مميزًا هو العدد الصغير لقطع ألعاب العصر الحديدى التي تم العثور عليها، ويعتقد الباحثون أن "لعبة الألواح ربما تكون مستوحاة من هواية رومانية شعبية".

لعبة استراتيجية ترجع إلى العصر الحديدى

كانت هذه لعبة لوحة استراتيجية شبيهة بلعبة الشطرنج يلعبها لاعبان، ربما كان يعتمد على النماذج اليونانية السابقة لألعاب الطاولة، وفقًا لبيان صادر عن فريق البحث، كان الهدف من هذه اللعبة هو الحصول على ملك في أمان وإبعاده عن أعدائه.

Iron-Age-game









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة