سمير غطاس: مصر لن تقبل بأقل من اعتذار رسمى وترحيل المصريين بليبيا بشكل كريم

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:01 م
سمير غطاس: مصر لن تقبل بأقل من اعتذار رسمى وترحيل المصريين بليبيا بشكل كريم سمير غطاس
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن هناك الكثير من المجموعات المسلحة مثل مجموعة فجر ليبيا والميليشات التى جرى جلبها إلى ليبيا، والمسئول عما حدث فى ليبيا للعمالة المصرية هى حكومة الوفاق الليبية، بالإضافة إلى الاحتلال التركى المسئول عن تلك الحكومة، ولا أستبعد أن يكون ما حدث للعمال المصرية من قبل جماعات محسوبه على جماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع غطاس، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة العربية الحدث، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى: إن مصر لن تقبل بأقل من اعتذار رسمى، وترحيل المصريين بشكل كريم يضمن كرامتهم، مؤكدا أن ليبيا وتركيا تقيمان وزنا كبيرا لمصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من الليبين غضبوا لما حدث للعمالة المصريين.

وواصل غطاس، أن المسئول أمام مصر والمجتمع الدولى هما طرفان حكومة الوفاق الوطنى والاحتلال التركى.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ليبيا تغرق

أردوغان يعتبر مصلحته الخاصة هى المصلحة التركية القومية

اردوغان لا يحترم المصالح القومية للشعب التركى والدولة التركية وأخذ الضوء الأخضر من ترمب لغزو ليبيا واستباحة مقدراتها وثرواتها بمساعدة حكومة عميلة أغلبهم من أصول تركية. الهدف الثانى هو استدراج الجيش العربى الوحيد المتماسك الى معارك مع حلف الأطلنطى وتدمير حقل ظهر الذى يشعل أحقاد اردوغان حيث يعتبر أن أى غاز يكتشف فى شرقى البحر المتوسط يجب أن يقتسمه مع البلطجى التركى الحقير المستعين بالحلف وبأمريكا أكبر عدو لمصر والعرب. 

عدد الردود 0

بواسطة:

ليبيا تغرق

القومية العربية حان وقت انبعاثها من جديد

لصد الهجمة المتوازية من الثالوث الشيطانى المحيط بالعالم العربى وهم : الفرس فى الشرق والعثمانيين فى الشمال والصهاينة فى قلب الوطن العربى وساعدتهم الدولة العثمانية برشاوى الوكالة اليهودية  للسلاطين العثمانيين للسماح بالهجرات اليهودية منذ ما قبل وعد بلفور. حان وقت استيقاظ القومية العربية من جديد وإنشاء رابطة فيدرالية أو كونفيدرالية بين الدول العربية والبدء بوزير خارجية واحد لكل العرب يعبر عن الولايات المتحدة العربية. درسوا لأبنائنا فى المدارس والجامعات تجربة حكيم العرب الأول الشيخ زايد فى تأسيس دولة الإمارات العربية ونظام الحكم فيها وكيف صارت دولة متقدمة  تضارع دول أوروبية عديدة وتتفوق عليها وقريبا ستكون من رواد الفضاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

ليبيا تغرق

تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ونظام الحكم فيها نموذج يستحق التدريس فى الجامعات العربية

نعم يجب تدريس تاريخ الإمارات فى الجامعات العربية والمصرية. نموذج مشرف ويعيش بيننا وقابل للتكرار فى مناطق عربية متجانسة كالاتحاد المغاربى ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا واتحاد وادى النيل بين مصر والسودان ومن ثم حل مشكلة حلايب واتحاد الشام والعراق والأردن وفلسطين  واتحاد اليمن وعمان وجنوب الجزيرة العربية فضلا عن مجلس التعاون الخليجى ، وكلها اتحادات بروابط كونفيدرالية وبقاء الحكام ونظم الحكم كما هى . فقط يكون هناك وزير خارجية واحد لكل اتحاد يخاطب العالم كمرحلة اولى وتوفير مليارات الدولارات على سفارة لكل دولة !!!. فى هذه الحالة سوف ينكمش الثالوث الشيطانى داخل حدوده وأعنى به الفرس والعثمانيين والصهاينة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة