خالد صلاح

ارتفاع أعداد البطالة فى روسيا خلال شهرين بمقدار 1.050 مليون شخص

الإثنين، 15 يونيو 2020 03:50 م
ارتفاع أعداد البطالة فى روسيا خلال شهرين بمقدار 1.050 مليون شخص روسيا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير العمل الروسي، أنطون كوتياكوف، أن عدد العاطلين عن العمل في روسيا ارتفع خلال الشهرين الماضيين بمقدار 1.050 مليون شخص، وفقا لموقع روسيا اليوم، حيث جاء ذلك خلال اجتماع حكومي عقد اليوم الاثنين برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الإجراءات المتخذة لدعم الاقتصاد والمجال الاجتماعي.

وأضاف وزير العمل الروسي، أن إجمالي عدد العاطلين عن العمل المسجلين بشكل رسمي ارتفع في روسيا إلى 2.424 مليون شخص، فيما قال فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، إن ارتفاع معدلات البطالة في روسيا ليس دراماتيكيا كما هو الحال في بلدان أخرى.

وفى وقت سابق، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتينن اليوم الاثنين، أن بلاده تمكنت من أن تكون استباقية وخففت من آثار الوباء على الاقتصاد والمواطنين، ونقلت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية عن الرئيس الروسي قوله خلال اجتماع بشأن تنفيذ الإجراءات التي اتخذت من أجل دعم الاقتصاد والمجال الاجتماعي: "كان ينبغي علينا حل مشكلتين .. حماية سلامة الناس والعمل على الاستباق. وبشكل عام نجحنا في ذلك. كان من الضروري إبطاء تطور الوباء وإبطال و تقليل عواقبه الاجتماعية والاقتصادية السلبية."

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 8246 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 1359 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 537210.

وأشار المقر إلى تسجيل 143 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 7091 شخصا.

وأجري في روسيا حتى الآن أكثر من 15 مليون فحص طبي لتشخيص الإصابات بـ"كوفيد-19".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة