خالد صلاح

كلب بدرجة بطل.. نفوق "كيلر" بعد مساهمته فى القبض على 200 مجرم.. صور

الأحد، 14 يونيو 2020 07:37 م
كلب بدرجة بطل.. نفوق "كيلر" بعد مساهمته فى القبض على 200 مجرم.. صور الكلب كيلر
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 سنوات من العمل الشاق، ساهم فيها الكلب "كيلر" الملقب أيضا بـ"كلب الأمير هارى"، فى القبض على عشرات المجرمين والصيادين غير الشرعيين، إلا أنه فارق الحياة مؤخرا بعد سنوات من صموده فى العمل مع فريق العمليات الخاصة بحماية حيوان وحيد القرن فى حديقة كروجر الوطنية.

كلب الحراسة
كلب الحراسة

كلب الحراسة "كيلر" كان من أبرز كلاب الحراسة فى حديقة كروجر بارك الوطنية بجنوب أفريقيا، حيث كانت مسيرته العملية بطولية، خاصة أنه ساعد رجال الأمن فى القبض على ما يزيد عن  200 صياد غير شرعى، صامدا أمام رصاص المجرمين والصيادين المسلحين الذين كانوا يطلقون النيران عليه من أجل محاولات إبعاده عنهم للفرار من رجال الشرطة.

الأمير هاري مع الكلب كيلر
الأمير هاري مع الكلب كيلر

وبعد نفوق "كلب الأمير هارى"، حرص المسئولون فى حديقة الحيوانات البرية، على إنهاء حياته بطريقة إنسانية، حيث نقلوا رماد جثة الكلب إلى موقع خاص تكريما لدوره فى إنقاذ أعداد كبيرة من حيوان وحيد القرن، إلى جانب مكافحة جريمة الصيد غير المشروع.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الكلب "كيلر" بلغ من العمر نحو 11 عاما، وهو بلجيكى الأصل، وقد طلب الأمير البريطانى هارى، رؤيته فى عام 2016، بعد تتويجه بجائزة الميدالية الذهبية من جمعية PDSA الخيرية لرعاية الحيوانات فى المملكة المتحدة البريطانية، وهو أعلى تكريم يحصل عليه حيوان غير عسكرى، لشجاعته وتفانيه فى الحفاظ على أنواع الحياة البرية.

وحيد القرن
وحيد القرن

وأشار مدير وحدة العمليات الخاصة الذى عمل مع كيلر حتى نهاية خدمته، يوهان دى بير، إلى أن الكلب ترك إرثا عظيما وكان بطلا يحمى وحيد القرن فى صراعه مع الصيادين، لافتا إلى أن كيلر ساعد فى القبض على عشرات الصيادين وحماية حياة الحيوان المهدد بالانقراض بفضل شجاعته وتفانيه.

الكلب
الكلب

وفى عام 2019 أفادت وزارة البيئة والغابات ومصايد الأسماك فى جنوب أفريقيا أن عدد حيوانات وحيد القرن التى تتعرض للصيد الجائر قد انخفض للعام الخامس على التوالى، حيث بلغت عمليات القتل ذروتها عند 1.215 فى عام 2014 لكن العام الماضى انخفضت إلى 594.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة