خالد صلاح

خبير تكنولوجيا معلومات: التجارة الإلكترونية بدأت فى الستينيات وتنتشر بالخارج

الأحد، 14 يونيو 2020 09:05 م
خبير تكنولوجيا معلومات: التجارة الإلكترونية بدأت فى الستينيات وتنتشر بالخارج التجارة الإلكترونية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين الأسبق، إن الطلب زاد على المنتجات الطبية بينما المصانع لم تكن لديها الطاقة لإنتاج ما يكفى السوق المصرية متابعا: المواطنون عملوا على تخزين الأدوية بكميات كبيرة والكمامات بأنواعها، وأغلب هذه المنتجات كان يتم استيرادها وهناك زيادة في إنتاج السلع الغذائية والطبية لضعف الاستيراد في هذه الفترة والاستيراد هو أسوأ شيء في الدنيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن مع الإعلامى سيد على المذاع على قناة الحدث اليوم: أكل الكلاب والقطط نسبة ضئيلة جدا من الفاتورة الاستيرادية ونحن نستودر مواد خاما وسلعا غذائية.

وقال محمود فرج خبير تكنولوجيا المعلومات إن التجارة الإلكترونية موجودة منذ فترة الستينيات وبدأت الأسواق تكون منفتحة على المواقع الإلكترونية لعرض منتجاتها وتحولت خلال الـ20 سنة الماضية إلى مرحلة البيع مضيفا: نحن في مصر بعيدين جدا عن الدول الخارجية مثلا في ألمانيا وصلت نسبة بيع الملابس لـ25 % ومصر غير موجودة من الأساس في الإحصائية، والأسواق الإلكترونية في الخارج انتشرت بشكل كبير ومصر لم تدخل المنظومة.

وأكد إيهاب زكريا خبير اقتصادى: هناك دول ترفض التعامل إلكترونيا فى منتجات مثل تجارة الخمور والسلاح والأدوية ولابد من وجود بيئة تشريعية تشمل كافة جوانب التجارة الإلكترونية، ولابد من وجود أجهزة مثل جهاز حماية المستهلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة