استشارى مناعة: التعرض للشمس نصف ساعة يوميا يكفى للوقاية من كورونا

السبت، 13 يونيو 2020 10:05 ص
استشارى مناعة: التعرض للشمس نصف ساعة يوميا يكفى للوقاية من كورونا التعرض للشمس
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة، إن التعرض للشمس لمدة نصف ساعة يوميا يكفي للحصول على فيتامين "د" للوقاية من كورونا، مضيفة:"مش محتاجين نروح الصيدلية نشترى الفيتامين..نتعرض للشمس من طرف الإيد حتى الكوع "، ونصحت في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" بتناول الأطعمة التي تحتوى على الزنك مثل الفاصوليا البيضاء واللب الأبيض والسمسم والمكسرات والكاجو، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوى على الخضروات المختلفة".

كانت وزارة الصحة والسكان، كشفت المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هى "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشده المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12493 حالة، من ضمنهم الـ 11108 متعافيين.
 
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة