شاهد.. سحرة ووحوش وتنانين وكل شىء مرعب فى قلعة فرانكنشتاين

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:00 م
شاهد.. سحرة ووحوش وتنانين وكل شىء مرعب فى قلعة فرانكنشتاين مقتنيات القلعة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتبط القلاع، غالبا، بالأحداث الخارقة للطبيعة والمخيفة، ومن أشهر القلاع فى جميع أنحاء ألمانيا قلعة فرانكنشتاين، وتعد القلعة والمناطق المحيطة بها من المعالم السياحية الرئيسية.

تاريخ قلعة فرانكنشتاين - السحر الأسود والأسطورة

الاسم فرانكنشتاين ويعنى "حجر الفرنجة" باللغة الألمانية، كان الفرنجة قبيلة جرمانية وكانوا من العشائر التى تسببت فى سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية، وتقع قلعة فرانكنشتاين فى منطقة تعتبر مصدر العديد من الأساطير، ربما لأن الغابة كانت تستخدم كمقام لإله السماء، حسب المعتقدات الشعبية هناك.

وتم بناء القلعة على قمة تل استراتيجى فى القرن الثالث عشر من قبل اللورد الذى صمم نفسه "فون فرانكنشتاين"، لا يُعرف سوى القليل عن تاريخها المبكر، لكن يبدو أن قلعة فرانكنشتاين توسعت تدريجيًا فى العصور الوسطى، خلال القرن الرابع عشر، وتم تقسيم القلعة إلى فرعين، وكان فرعان من عائلة فرانكنشتاين يعيشان فى القلعة.

Alchemy

أصبح يوهان كونراد ديبل (1673 - 1734) ، الذى ولد فى القلعة سيئ السمعة باعتباره خارقًا يمارس السحر والغموض، ويزعم أنه شارك فى التجارب على الجثث البشرية بأشكال غير قانونية أدانتها الكنائس المسيحية فى ذلك الوقت.

وعلى الرغم من الجدل فى كثير من الأحيان، يعتقد البعض أن ديبل كان نموذجًا لرواية مارى شيلى الشهيرة "فرانكنشتاين" حيث كانت تزور القلعة المدمرة قبل كتابة تحفتها التى ألهمت بعد ذلك العديد من أفلام الرعب.

تم التخلى عن القلعة فى القرن السابع عشر وتم استخدامها فيما بعد لسنوات عديدة كمستشفى، و خلال القرن الثامن عشر، كانت القلعة موقعًا للاندفاع الذهبى حيث أشار عرافون محليون إلى وجود ذهب يمكن العثور عليه بالقرب من القلعة، ولكن لم يتم العثور على أى شيء.

castle_5

أعيد بناء قلعة فرانكنشتاين جزئيًا فى القرن التاسع عشر نتيجة لارتباطها بقصة الرعب الكلاسيكية، وأصبحت القلعة منذ ذلك الحين منطقة جذب سياحى رئيسية وغالبًا ما يزورها صيادو الأشباح، لذلك من الطبيعى أن تحظى بشعبية كبيرة خلال عيد الهالوين.

أساطير قلعة فرانكنشتاين

ارتبطت المنطقة المحيطة بالقلعة منذ فترة طويلة بالعديد من الأساطير والحكايات، وكان يعتقد ذات مرة أن السحرة يتجمعون فى المنطقة، والتى لا يزال يتم الاحتفال بها كل عام فى 30 أبريل، ويعتقد السكان المحليون أن السحرة تجمعوا بالقرب من القلعة لعدة قرون.

قلعة فرانكنشتاين

تقع القلعة المدمرة جزئيًا على تلة تطل على مدينة دارمشتات التاريخية بألمانيا، وتحيط بها الغابات، وعلى الرغم من أن معظم القلعة فى حالة خراب، لا تزال بعض الهياكل من القرون الوسطى قائمة بما فى ذلك بقايا البوابة الأصلية، ولا تزال الأمثلة الجميلة للنوافذ الرومانية والزخارف فى العصور الوسطى على الجدران قائمة ولكن الآثار مغلقة لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.

أكثر الأجزاء اكتمالًا فى القلعة هما البرجان، المبنيان على الطراز القوطى الجديد ويعود تاريخهما إلى القرن التاسع عشر، ولا تزال أجزاء من الأسوار الأصلية سليمة، وتوفر إطلالة رائعة على المنطقة، ويزعم أن حديقة الأعشاب الموجودة فى الجزء الخلفى من القلعة القديمة تحتوى على نافورة الشباب، ويمكن زيارة الكنيسة والمقبرة المجاورة، التى تحتوى العديد من شواهد القبور التاريخية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة