تعليم بورسعيد توفر بوابات تعقيم وكمامات للطلاب بلجان الثانوية العامة

الأربعاء، 10 يونيو 2020 05:14 م
تعليم بورسعيد توفر بوابات تعقيم وكمامات للطلاب بلجان الثانوية العامة جانب من الاجتماع
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم من خلال تصريحات صحفية الخطوات والإجراءات التى نفذتها المديرية لتجهيز مقرات لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة وتأمينها، لافتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام يبلغ 5135 طالبا وطالبة، موزعين على 17 لجنة رئيسية ولا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة على 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

وأكد وكيل الوزارة، أن الوزارة وفرت بوابات التعقيم لكل اللجان وكذلك الكمامات والقفازات الطبية وأكياس للأحذية لكل الطلاب والعاملين باللجان، مشيرا إلى أن عملية تعقيم اللجان واستراحات الملاحظين ستكون يومية قبل وبعد الامتحان بالتعاون مع أحياء المحافظة.

ووجه  مديرى الإدارات التعليمية والإدارات المختصة بضرورة التأكد الفورى من عوامل الأمن والسلامة بكل اللجان من حيث صلاحية الأبواب والشبابيك والمقاعد ودورات المياة والنظافة العامة للمقرات وإشراك رجال الأعمال فى أى مشكلة تتعلق بنقص التجهيزات.

وصرح وكيل الوزارة بأن الدولة وفرت كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية أبنائنا الطلاب والعاملين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد لتصل بالامتحانات إلى بر السلامة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد وهو جهد وتكلفة من أجل سلامة الجميع.

 

وتابع : تم تشكيل لجان لمتابعة الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة لعقد امتحانات الثانوية العامة والخطوات التى نفذتها المديرية لتجهيز مقار اللجان والاستراحات وتأمينها وذلك فى ضوء المستجدات الأخيرة ومراجعة كل الإجراءات الاحترازية وعوامل الأمن والسلامة بكل اللجان.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة مع قيادات المديرية ومديرى العموم والإدارات التعليمية والمراحل التعليمية والإدارات النوعية بقاعة المؤتمرات بديوان المديرية لتقييم الإجراءات التى نفذتها المديرية استعدادا لإجراء امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

 

وفى وقت سابق صرح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أن العام الدراسى الجديد 2020/ 2021 سيشهد دخول 11 مدرسة للخدمة مابين الإنشاء والتوسع والإحلال والتجديد وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد.

 

IMG-20200610-WA0011
 
IMG-20200610-WA0014
 
IMG-20200610-WA0015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة