أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: يتم إجراء تجارب على عدة أدوية وسيتم تصنيعها في مصر

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:22 م
اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: يتم إجراء تجارب على عدة أدوية وسيتم تصنيعها في مصر جيهان العسال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الوزارة تجرى تجارب على عدة أدوية، مشيرة إلى أن من بين الأدوية دواء أفيجان الذى يتم تجريبه على الحالات بسيطة أو المتوسطة، وما زالنا في مرحلة التجارب.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، خلال لقائها مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سى، أن ريمديسيفير وهو دواء أمريكى في طريقه لمصر يتم تجريبته على الحالات الخطرة، لافتة إلى أن هناك أكثر من دواء يتم تجريبه حاليا، ويتم إجراء تجارب سريرية، ولا زالت تحت الاختبار، وسيتم انتاجه في مصر خلال الفترة المقبلة.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن علاج المصابين بفيروس كورونا ببلازما الدم ليس اختراع جديد، ولكن تم تطبيقه في العديد من دول العالم، موضحة أن بلازما الدم لا يتم علاج جميع الحالات ببلازما الدم.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سى ، أن إعطاء علاج بلازما الدم يتم حسب بروتوكول للتجارب السريرية ، وذلك مع الحالات الشديدة، حيث يتم علاجهم ببلازما الدم قبل إدخالهم في الجهاز التنفسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة