فيديو.. تضارب حول انتقال عدوى كورونا من شخص لم تظهر عليه أعراض المرض

الأربعاء، 10 يونيو 2020 06:30 م
فيديو.. تضارب حول انتقال عدوى كورونا من شخص لم تظهر عليه أعراض المرض نقل مصاب بكورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية الغد، تقريراً مصوراً، حول إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من شخص مصاب به دون ظهور أعراض عليه، إلى شخص أخر سليم، فيما رجحت خبيرة بالأمراض الحيوية أن ذلك يعد نادراً وهو التصريح الذي أثار ضجة، وعلقت عليه منظمة الصحة العالمية.

تصريحات الدكتورة ماريا فان كيرخوف، رئيسة وحدة الأمراض والأمراض الحيوانية المنشأ الناشئة في منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين أثارت ضجة بدعوى أن انتقال العدوى بدون أعراض "نادر للغاية".

وقالت فان كيرخوف خلال مؤتمر صحفي في جنيف يوم الاثنين "لا يزال من النادر أن ينتقل شخص عديم الأعراض بالفعل إلى شخص ثانوي".

ومع ذلك تراجعت منظمة الصحة العالمية الآن واعترفت بأن نسبة كبيرة من عدوى فيروسات التاجية يمكن أن تنتقل عن طريق الأشخاص الذين لديهم الفيروس ولكن ليس لديهم أعراض.

وعقدت المؤسسة جلسة نقاشية مباشرة على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعى " توتير" لتوضيح الأمر، من خلال سؤال وجواب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت "هذا مجهول بشكل كبير ويحتاج إلى مزيد من البحث".

وعادت فان كيرخوف لتؤكد أن معظم حالات انتقال المرض التي نعرفها هي أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض، و تنقل الفيروس إلى أشخاص آخرين من خلال قطرات معدية، ولكن هناك مجموعة فرعية من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، وأن نفهم حقًا عدد الأشخاص الذين ليس لديهم وقالت فان كيرخوف "ليس لدينا إجابات حتى الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة