خالد صلاح

يعيشان فى غرف منفصلة.. حقائق لا تعرفها عن زواج الأمير فيليب بالملكة إليزابيث

الأربعاء، 10 يونيو 2020 10:00 م
يعيشان فى غرف منفصلة.. حقائق لا تعرفها عن زواج الأمير فيليب بالملكة إليزابيث زواج الأمير فيليب والملكة إليزابيث
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الأمير فيليب، دوق إدنبرة، وزوج الملكة إليزابيث اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده التاسع  والتسعين، حيث تلقى التهانى من أفراد العائلة المالكة، كما نشر الحساب الرسمي للأسرة صورة مميزة له مع الملكة في هذه المناسبة بعد زواج أكثر من 70 عاما، وهو إنجاز كبير يحسب لهما خاصة أنهما نجحا في البعد عن دائرة الضوء.

وقد أظهر الزوجان العالم إلى أي مدى يمكن أن يذهب الحب ومع ذلك، لا يوجد زواج سهل للغاية، فكونك ملكيا يجعل الموقف معقدًا، وعلى مر السنين، ظهرت العديد من الحقائق الغريبة عن الملكة والأمير.

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز الحقائق بشأن زواج الأمير فيليب والملكة إليزابيث وفقًا لموقع "the list" :

البداية

الأمير فيليب والملكة إليزابيث
الأمير فيليب والملكة إليزابيث

 

قد لا يعرف البعض أن الملكة والأمير  أبناء عم، فقد التقى الاثنان  كما ذكرت TIME، وكانت إليزابيث تبلغ من العمر 13 عامًا في ذلك الوقت، وأعجبت بـ فيليب بسرعة كبيرة بعد مقابلته.

بينما نشأت إليزابيث في عائلة ميسورة الحال، كان لدى فيليب تجربة مختلفة حيث تمت تربيته كالعامة، وعمل في غسيل الأطباق، بل لعب في فريق لعبة البولينج نظمه صاحب حانة محلية.

لم يوافق والدا إليزابيث على الارتباط

في البداية، لم يوافق الملك جورج السادس على اختيار ابنته للعريس، كان الملك قلقًا بشأن الرأي العام البريطاني عندما يتعلق الأمر بابنته للزواج من أمير يوناني، كما عرف عن فيليب الضحك الصاخب وأخلاقه الفظة، وهو أمر غير مرحب به بين العائلات المالكة

وفي النهاية تمكنت إليزابيث من الزواج من الرجل الذي تريده،  عندما بلغت من العمر 21 عاما.

تضحيات الأمير للزواج من إليزابيث

فيليب يتنازل عن جنسيته للزواج من إليزابيث
فيليب يتنازل عن جنسيته للزواج من إليزابيث

أولاً، كان عليه أن يصبح مواطنًا بريطانيًا متجنسًا،  ولم يكن والدا إليزابيث متوافقين في ذلك الوقت مع عائلته. لم يُسمح لأي من أفراد عائلته اليونانية والدنماركية بالحضور إلى حفل الزفاف. وقد شمل ذلك حتى أخوات فيليب الثلاثة الذين تزوجوا من رجال ألمان.

علاوة على ذلك، لم يرغب الملك في الإعلان رسميًا عن خطوبة ابنته حتى بلغت 21 عامًا، لذا كان على الأميرة إليزابيث وفيليب أن يحافظا على علاقتهما هادئة لبعض الوقت حتى يمكن الإعلان عنها.   

إليزابيث تستخدم كوبونات حصص غذائية لشراء فستان زفافها

زواج الملكة إليزابيث
زواج الملكة إليزابيث

عندما يفكر المرء في حفل زفاف ملكي، تتبادر إلى الذهن كلمات مثل براقة وأنيقة وباهظة. ومع ذلك، لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لزفاف إليزابيث وفيليب.

كانت بريطانيا العظمى لا تزال تتعافى من آثار الحرب العالمية الثانية عندما كان الزوجان متزوجين. وبسبب هذا، استخدمت الملكة في الواقع قسائم حصص غذائية لدفع ثمن مواد فستان زفافها المطرز بالكريستال.

كان لدى الزوجين دائمًا غرف نوم متصلة

لم تكن إليزابيث وفيليب مثل أي زوجين آخرين بعد زفافهما، فكل شيء ملكي، فقد عاشا في غرف  نوم خاصة بهم، حتى يشعر كل منهما بخصوصيته.

لم يتوج فيليب في حفل التتويج مع الملكة إليزابيث

لو يتوج فيليب  مع الملكة إليزابيث
لو يتوج فيليب مع الملكة إليزابيث

عندما أصبحت إليزابيث ملكة رسميًا، لم يكن هذا يعني أن زوجها حصل على لقب جديد، فقد كان فيليب لا يزال دوق إدنبرة .

هناك شكوك بأن فيليب لم يكن مخلصًا

مع مثل هذا الزواج الذي تم الترويج له بشكل كبير، كان من المقرر أن تكون هناك أخبار عن الملكة إليزابيث والأمير فيليب. الأخبار التي ظهرت على مر السنين كانت ربما أن فيليب لم يكن دائمًا مخلصًا في زواجه.

لا يمسك الزوجان بأيديهما علنا

لا يمسكان ايادي بعهما البعض
لا يمسكان ايادي بعهما البعض

على مر السنين  شوهدت الملكة إليزابيث والأمير فيليب معًا عدة مرات في الأماكن العامة. ومع ذلك، لا يتم رؤيتهم ممسكين بأيديهم خلال تلك اللحظات العامة. ولكن ليس لأنهم ليسوا مغرمين ببعضهم البعض، ولكن للحفاظ على البروتوكول الملكي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة