خالد صلاح

شقيق جورج فلويد يكشف تفاصيل مكالمته مع ترامب

الإثنين، 01 يونيو 2020 12:01 ص
شقيق جورج فلويد يكشف تفاصيل مكالمته مع ترامب جورج فلويد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن فيلونيس فلويد، شقيق جورج فلويد، الذي أشعل مقتله غضبا عارما في الولايات المتحدة، قال إن محادثته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت سريعة للغاية"، حيث تحدثت عائلة جورج فلويد قبل أيام مع كل من ترامب، والنائب السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد قليل من وفاة فلويد المأساوية في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وقال فيلونيس فلويد: "لم يمنحني ترامب فرصة حتى للتحدث.. كان الأمر صعبًا. كنت أحاول التحدث إليه، لكنه استمر في دفعي بعبارات مثل لا أريد سماع ما تتحدث عنه، ولقد أخبرته.. أريد العدالة.. قلت إنني لا أستطيع أن أصدق أنهم (رجال الشرطة) نفذوا إعدامًا في وضح النهار.

وقال فلويد "سألت نائب الرئيس السابق بايدن، لم يكن عليّ أن أتوسل إلى رجل من قبل، لكنني سألته: هل يمكنه رجاءً أن ينصف أخي"، كما كشف شقيق القتيل عن مشاعره قائلا: "أحتاج إليه، لا أريد أن أراه على قميص مثل الآخرين.. لا أحد يستحق ذلك، القوم أصحاب البشرة السوداء لا يستحقون ذلك، كلنا نموت".

وكان مقطع الفيديو الذى قد وثق عملية اعتقال فلويد على يد رجل الشرطة ديريك تشوفين، قد أثار غضبا واسعا في الولايات المتحدة والعالم أجمع، وأدى إلى خروج تظاهرات واندلاع اعمال شغب في أميركا، خاصة في مدينة مينيسوتا، حيث وقعت الحادثة، حيث ظهر تشوفين في الفيديو وهو يضغط بركبته على عنق فلويد، فيما يستنجد الأخير قائلا إنه لا يستطيع التنفس. وقد وثق شهود عيان الحادثة بتصويرها، بينما طلب الكثير منهم من الشرطي الابتعاد عن فلويد كي لا يختنق، لكن دون جدوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة