خالد صلاح

الصحة: نحقق فى فيديو متداول لزحام أمام "حميات إمبابة"

الإثنين، 01 يونيو 2020 11:04 م
الصحة: نحقق فى فيديو متداول لزحام أمام "حميات إمبابة" وزارة الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت وزارة الصحة، على فيديو متداول لزحام أمام مستشفى حميات إمبابة، بإنه تم فتح تحقيق عاجل لمدى صحة الفيديو، موضحاً أن نتائج التحقيق سيتم إطلاع الرأى العام عليها.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك تكدس أمام المستشفيات، وكان سبب فى اتخاذ العديد من القرارات الفترة الماضية، بالتوسع فى عدد المستشفيات، وهم 376 مستشفى لمواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه يتم توظيف كل الأطقم الطبية العاملين فى هذه المستشفيات لعلاج فيروس كورونا.

وأشار إلى أن زيادة عدد المستشفيات يهدف لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر، ويحصل المريض على خدمة طبية أفضل، بالإضافة إلى أنه تم زيادة المقاعد إلى 300 مقعد لتلقى اتصالات المواطنين.

وذكرت وزارة الصحة، أن  تزايد أعداد الإصابات يتسبب فى تزاحم، موضحاً أنه تم الإعلان أن المستشفيات الأخرى جاهزة لاستقبال الحالات وليست الحميات والصدر فقط.

وتابعت: "نقوم بإعادة توزيع الأطقم الطبية وفقاً للاحتياجات"، لافتاً إلى أن وزيرة الصحة تتابع التأكد من توفير كافة الأدوية.

ولفت إلى أن أعلى المحافظات التى بها معدلات إصابة القاهرة الكبرى، وأن المحافظات السياحية مثل البحر الأحمر ومطروح، هى الأقل، وهو مؤشر جيد فيما يخص السياحة، موضحاً أن هناك قدرة على التحليل، وهناك توسع فى المعامل مع ربطها بشبكة واحدة، وكل مرحلة ولها قراراتها وفقاً للتقييم لوضع الإصابات.

وأوضحت الوزارة أن هناك مستشفيات خاصة يسمح لها باستقبال مرضى كورونا، بشرط أنها تتبع اشتراطات تقوم بها الوزارة من حيث بروتوكول العلاج والعزل ومكافحة العدوى.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة