وزير الخارجية الأمريكى: عامان على قرار ترامب الجرىء بالانسحاب من صفقة إيران

السبت، 09 مايو 2020 11:33 م
وزير الخارجية الأمريكى: عامان على قرار ترامب الجرىء بالانسحاب من صفقة إيران مايك بومبيو
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، على إحياء ذكرى انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني.

ونشر وزير الخارجية الأمريكي، تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر قائلاً "منذ عامين، أعلن دونالد ترامب، قراراه الجريء بحماية العالم من عنف إيران والتهديدات النووية، بالانسحاب من صفقة إيران، الأمريكيون اليوم أكثر أمانا والشرق الأوسط أكثر سلاماً مما لو بقينا في تلك الصفقة".

مايك بومبيو
مايك بومبيو

وفى سياق آخر، أعلنت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، أن الوزير مايك بومبيو سيزور إسرائيل للتعبير عن دعمه للحكومة الجديدة، مستأنفا بذلك رحلاته الخارجية التى علقت بسبب وباء كوفيد-19.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتيجاس فى بيان، إن بومبيو "سيبحث الجهود الأمريكية والإسرائيلية لمكافحة وباء كوفيد-19 ومسائل الأمن الإقليمى المرتبطة بتأثير إيران الخبيث".

وأضافت أن "التزام الولايات المتحدة بإسرائيل لم يكن أقوى مما هو عليه في عهد قيادة الرئيس ترامب".

وخلال زيارته سيلتقي بومبيو المعروف بدعمه القوي لإسرائيل، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وشريكه في الائتلاف الحكومي بيني غانتس في القدس في 13 مايو، يوم أداء الحكومة الجديدة اليمين.

وتأتي زيارة بومبيو بينما عبرت إدارة الرئيس دونالد ترامب عن تأييدها لخطط نتنياهو ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة على الرغم من تحذيرات الفلسطينيين من أن ذلك سيقتل آفاق اتفاق للسلام على الأمد الطويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة