قصور الثقافة تتيح أعداد مجلة "الثقافة الجديدة" إلكترونيا بصيغة "pdf"

السبت، 09 مايو 2020 03:00 ص
قصور الثقافة تتيح أعداد مجلة "الثقافة الجديدة" إلكترونيا بصيغة "pdf" قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إتاحة أعداد مجلة "الثقافة الجديدة" الصادرة عن الهيئة عن موقعها الإلكترونى بصيغة الكتب الإلكترونية "pdf"، وتتضمن المجلات عددا من المقالات القديمة والموضوعات تهمك المهمة في كافة المجالات الأدبية.
 
الثقافة الجديدة هي مجلة ثقافية تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر وهي مجلة محلية لا تنشر بالخارج، بدأت المجلة في أبريل 1970 وكان رئيس تحريرها الكاتب المسرحي سعد الدين وهبة، ثم توقفت لمدة عشر سنوات وعادت للظهور في مايو 1980 واستمرت تصدر ولكن بدون انتظام حتى توقفت للمرة الثانية في أبريل 1988. وفي فبراير 1990 استأنفت المجلة صدورها بصورة منتظمة شهريًا، حتى أصابها التوقف الثالث في يناير 2001، وكان الشاعر محمود قرني يعمل بها في تلك الفترة.
 
عاودت المجلة ظهورها المنتظم بدءًا من سبتمبر 2002. تهتم المجلة بالثقافة بمضمونها العام ومن الأهداف الواضحة للمجلة هو إفساح المجال أمام المشتغلين بكافة الحقول الثقافية خصوصًا البعيدين عن العاصمة ومنافذ النشر بها.
 
يذكر أن وزارة الثقافة تقدم العديد من العروض الفنية والأنشطة الثقافية أون لاين على الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعبر قناتها باليوتيوب تحت شعار خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك عقب انتشار فيروس كورونا المستجد تشجيعا من الوزارة على القراءة والجلوس في البيت لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم، هو أنها خدمة ثقافية مجانية تهدف إلى تيسير الحصول على جرعة فكرية وفنية ومعرفية من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما تتيح للعالم الاطلاع على المحتوى الإبداعى المصرى ومتابعة الحراك الثقافى فى المجتمع من خلال شبكة الانترنت وتمثل أحد خطوات التحول الرقمى الذى تسعى الوزارة لتنفيذه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة