مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ثمن رحيل الأسد.. محمود خليل: نفتح الشباك ولا نقفله؟.. مجدى سرحان: الشهيدان الشحات وشويقة.. عبد العظيم الباسل: الوقاية أسلوب حياة.. ماجد حبته: تفاءل وتأمل أو اكتئب

الجمعة، 08 مايو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ثمن رحيل الأسد.. محمود خليل: نفتح الشباك ولا نقفله؟.. مجدى سرحان: الشهيدان الشحات وشويقة.. عبد العظيم الباسل: الوقاية أسلوب حياة.. ماجد حبته: تفاءل وتأمل أو اكتئب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول مقالات الصحف المصرية، صباح الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: ثمن رحيل الأسد، محمود خليل: نفتح الشباك ولّا نقفله؟، مجدى سرحان: الشهيدان.. الشحات وشويقة، عبد العظيم الباسل: الوقاية.. أسلوب حياة، ماجد حبته: تفاءل وتأمل أو اكتئب.

 

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: ثمن رحيل الأسد

تحدث عن أن هناك تحركات جدية لصفقة إقليمية دولية. يجرى الاتفاق على تفاصيلها هدفها سوريا وضحيتها المنتظرة هى الرئيس بشار الأسد، السؤال الأصعب هل ستكون التضحية بشخص الرئيس وحلقته الضيقة أم سيكون إعلان النهاية لما عرف بـ«العلوية السياسية» نسبة إلى حكم الطائفة العلوية الكريمة منذ نصف قرن؟

 

محمود خليل: نفتح الشباك ولّا نقفله؟

 

تحدث عن أنه نفتح الشبَّاك ولا نقفله.. جملة تكررت كثيراً فى فيلم القضية 68 الذى يحكى طرفاً من الجدل الذى أُثير فى مصر عام 1968 حول مسألة الانفتاح الديمقراطى. الفكرة الأساسية التى تعبِّر عنها الجملة تلخص حالة الحيرة التى تقترن فى الأغلب بالأزمات، وتراوح البشر بين فكرة الانفتاح مع ما يحمله من مخاطر على مجتمع يعانى آثار صدمة.

 

الوفد

مجدى سرحان: الشهيدان.. الشحات وشويقة

تحدث عن قصة «العسكرى ياسر» التى دارت أحداثها فى حلقة الأربعاء من مسلسل «الاختيار».. والتى انتهت بمشهد خلع قلوب كل مشاهديها.. عندما طار ياسر نحو أحد التكفيريين رآه يتربص بالقرب من كتيبة القائد أحمد منسي.. ليلقى بجسده فوقه ويحتضنه ويتحول جسداهما الى أشلاء فى لحظة بعد أن يفجر التكفيرى الحزام الناسف الذى كان يرتديه.. وليفتدى المجند زملاءه كلهم بحياته وينال شرف الشهادة.

 

عبد العظيم الباسل: الوقاية.. أسلوب حياة

يتحدث عن أنه بعد أن دخلنا المرحلة الثالثة من زمن كورونا بزيادة ملحوظة في عدد الإصابات والوفيات، لم يعد أمامنا حكومة وشعبا سوي ان نتعايش مع الفيروس الكوروني بطريقة عملية تحمي صحة المواطنين من ناحية وتحافظ علي استمرار العمل والإنتاج من ناحية أخري.

 

بهاء أبو شقة: إنجازات الزراعة

تحدث عن أن من الإنجازات العظيمة التى تحققت على أرض الواقع ضمن خطة المشروع الوطنى الموضوع للبلاد بعد ثورة 30 يونية، وبهدف تأسيس الدولة العصرية الحديثة، والاهتمام بقطاع الزراعة بشكل يفوق الخيال، خاصة بعد موجة الاعتداءات الواسعة على أراضى الوادى والدلتا، ومن أجل اهتمام الدولة بالقطاع الزراعى رصدت الدولة المصرية حوالى 50 مليار جنيه لإقامة المشروعات الزراعية الكبرى.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: تفاءل وتأمل أو اكتئب

تحدث عن البرامج التي أعدتها منظمات دولية لإنقاذ الدول الافريقية من المجاعة ، كما يتحدص عن حصد يروس كورونا المزيد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في افريقيا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة