أكرم القصاص - علا الشافعي

كل وصفة وليها طريقة.. اعرفى الخطوات الصحيحة لعمل أى ماسك للشعر

الجمعة، 08 مايو 2020 04:00 ص
كل وصفة وليها طريقة.. اعرفى الخطوات الصحيحة لعمل أى ماسك للشعر خطوات ماسك الشعر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغذية الشعر والحفاظ على صحته من الأمور التي تهتم بها الفتيات، لذا يلجأن لشراء الكثير من منتجات العناية به رغبة في امتلاك شعر صحي ولامع، بينما تلجأ الأخريات لعمل ماسكات طبيعية تساعده في الحصول على الزيوت والمغذيات وتجنب الأضرار التي تسببها المنتجات الأخرى، إلا أن بعضهن لا يعلمن الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها عمل ماسك للشعر، تلك التي نشرها موقع مجلة "elle arabia" من خلال خطوات بسيطة.

يعمل الماسك الطبيعي للشعر على ترطيبه وحمايته من التلف والتقصف، فضلًا عن تقويه بصيلاته، خاصة السيدات اللائي يستخدمن أدوات التصفيف ومنتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة به.

خطوات ماسك الشعر
خطوات ماسك الشعر

وفي ظل انتشار فيروس كورونا وعدم القدرة على ذهاب السيدات إلى صالونات التجميل للعناية بشعرهن، يلجأن لاستخدام العلاجات المنزلية من ماسكات طبيعية للحفاظ على صحة شعرهن وحمايته من التلف، وإليك الخطوات الصحيحة لتطبيق أى ماسك طبيعى للشعر:

  • في البدية اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو المفضل لديك، واستخدمي منشفة قطنية في تجفيفه بلطف حتى لا يتضرر.
  • تقسيم الشعر من الخطوات المهمة التي لا يجب إغفالها، خاصة إذا كنتِ تمتلكين شعرا طويلا وكثيفا، لذا قسميه بطريقة تسمح لكِ بتوزيع الماسك عليه بسهولة.
  • الأطراف تكون أكثر الأماكن تضررًا في الشعر، حيث تصبح تالفة جافة، لذا أثناء وضع الماسك احرصي على توزيعه جيدًا من الجذور حتى الأطراف، مع التركيز على الأخيرة لعلاج التلف الموجود بها.
  • مرري أصابعك بين خصلات شعرك وكأنك تمشطيه للتخلص من التشابك بين خصلاته.
ماسك للشعر
ماسك للشعر
  • ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن على شعرك، ولفيه بها جيدًا، ثم غطي رأسك بغطاء الاستحمام البلاستيكي "البونيه" حتى يكون الماسك أكثر فاعلية.
  • هناك معلومة لا تعرفها الكثير من السيدات، وهي أن وقت الماسك يختلف باختلاف الهدف من استخدامه ونوعه، ويجب وضع ذلك في الاعتبار.
  • عند انتهاء المدة المحددة للماسك اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والبلسم، على أن يكون خالٍ من الكبريت.
  • كرري ماسك الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة