"مكنسة وصندوق زبالة".. المكسيك تعاقب مخالفى الحجر الصحى بتنظيف الشوارع.. فيديو

الجمعة، 08 مايو 2020 01:00 ص
"مكنسة وصندوق زبالة".. المكسيك تعاقب مخالفى الحجر الصحى بتنظيف الشوارع.. فيديو المكسيك تعاقب المخالفين للحجر الصحى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت الشرطة المكسيكية طريقة عقوبة جديد لمخالفي قواعد الحجر الصحي في شوارع مدينة جوميز بالاسيو، واستهدفت السلطات في المدينة معاقبة المخالفين من خلال تنظيف الشوارع وجمع القمامة حتى تكون العقوبة مفيدة ورادعة للمخالفين ، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للمخالفين لقرارات الإغلاق العام وهم ينظفون الشوارع ويتم اعطاء كل مخالف كمامة ومكنسة وصندوق قمامة لتنظيف الشوارع تحت إشراف عناصر من شرطة المدينة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في المكسيك  تسجيل 1609 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و197 وفاة إضافية ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 27634 والوفيات إلى 2704، وقالت الحكومة إن العدد الحقيقي للإصابات في البلاد أكبر بكثير من الحالات المؤكدة.

المكسيك تعاقب المخالفين للحجر الصحى
المكسيك تعاقب المخالفين للحجر الصحى

 

كما كثفت السلطات فى المكسيك من إجراءات التطهير والتعقيم خاصة فى الأماكن العامة لمواجهة فيروس كورونا، وأعلنت المكسيك عن حالة طوارئ صحية وطنية في مارس، داعية مواطنيها للتباعد الاجتماعي مع تعليق المدارس وكل الأنشطة الاقتصادية غير الضرورية. وستظل الإجراءات سارية حتى 30 مايو.

وكانت أظهرت بيانات رسمية، أن المكسيك أخلت بشكل شبه كامل الملاجئ الحكومية التى تؤوى مهاجرين خلال الأسابيع الخمسة الماضية لاحتواء انتشار جائحة فيروس كورونا، وأعادت معظم من كانوا فيها إلى أوطانهم.

 

وعلى جانب آخر، أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنه في الوقت الذى أغلقت فيه عدد من البلدان في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وبقية العالم حدودها وفرضت قيوداً على التحرك لاحتواء انتشار فيروس كورونا، واصلت المكسيك تسجيل طلبات لجوء جديدة للأشخاص الفارين من العنف والاضطهاد، ومساعدتهم على العثور على مكان آمن.

ومن خلال اعتبارها عملية تسجيل طلبات اللجوء الجديدة من النشاطات الأساسية، حرصت المكسيك على حصول هؤلاء الأشخاص على الحماية من إجبارهم على العودة إلى بلدانهم الأصلية، حيث قد تكون حياتهم معرضة للخطر، في حين تتم معالجة ملفاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة