واشنطن بوست: السود أكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا أربعة أضعاف البيض ببريطانيا

الخميس، 07 مايو 2020 02:23 م
واشنطن بوست: السود أكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا أربعة أضعاف البيض ببريطانيا وفيات كورونا - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن البريطانيين السود معرضون للوفاة من كوفيد 19 أكثر أربع مرات من البيض، وفقا لأرقام جديدة نشرها مكتب الإحصاءات الوطنى فى بريطانيا.

 

 وقالت الوكالة، إن الذكور السود كانوا أكثر احتمالا للتعرض للوفاة بمعدل 4.2 ضعف، والنساء السود بمعدل 4.3 ضعف.

 

وقال التقرير أيضا، إن البنجلاديش والباكستانيين والهنود والعرقيات المختلطة كان لديهم معدلات وفاة أعلى أحصائيا من كوفيد 19. ووصف مسئول العدالة بحزب العمال المعارض دافيد لامى الأمر بأنه مروع، لافتا إلى الحاجة الملحة لضرورة إجراء تحقيق فى هذا التفاوت الكبير.

 

 وبحثت وكالة الإحصاءات فى الوفيات فى إنجلترا وويلز على مدار ستة أسابيع. وقالوا إن جزءا من الفوارق يمكن تفسيره بعوامل جغرافية واقتصادية اجتماعية.  فعند البحث بعوامل الديمجرافيا الاجتماعية، وجدت الوكالة أن السود والبنجلاديش والباكستينن أكثر عرضة للوفاة بكورونا بحوالى الضعفين مقارنة بالبيض.

 وظهرت اتجاهات مماثلة فى الصفوف الأمامية، حيث إن 99% من الأطباء الذين توفوا بكوفيد 19 من مجتمعات السود والآسيويين والجماعات العرقية الأقلية، فى حين أن 44% من الأطباء العاملين فى مستشفيات الصحة الوطنية من الأقلية العرقية. 

 

 وخلال حديثه أمام لجنة برلمانية يوم الأربعاء، قال مايكل ماروت الطبيب فى معهد جودة الصحة إن الوباء كشف عدم المساواة فى المجتمع.

 

وتقول صحيفة واشنطن بوست إن هناك تشابه فى الأمر نفسه بالولايات المتحدة، حيث يموت الأمريكيون من أصول أفريقية بشكل أكبر من مرض كوفيد 19.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة