أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. كيليان مبابي يتوج بجائزة هداف الدوري الفرنسي بعد إلغائه

الخميس، 07 مايو 2020 06:28 م
رسميا.. كيليان مبابي يتوج بجائزة هداف الدوري الفرنسي بعد إلغائه مبابى نجم باريس سان جيرمان
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي، اليوم الخميس، تتويج النجم الشاب كيليان مبابى، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، بلقب هداف الدوري الفرنسي لموسم 2019 – 2020، رغم تساويه مع وسام بن يدر، مهاجم موناكو، برصيد 18 هدفا، قبل إلغاء الموسم بقرار من الحكومة الفرنسية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسم كيليان مبابى الجائزة على حساب بن يدر بعدما احتكمت رابطة الدوري إلى الفعالية حيث سجل مهاجم سان جيرمان أهدافه في 18 مباراة مقابل 15 مباراة لنجم موناكو، ويعد تتويج نجم الفريق الباريسي، بلقب الهداف للموسم الثانى على التوالى، بعدما حصد اللقب الموسم الماضى، بعد تسجيله 33 هدفا.

وأصبح النجم الشاب صاحب الـ21 عاما، أول فرنسى يتوج هدافا للدوري فى موسمين متتاليين، منذ ستيفان جيفارش، مع فريقى رين وأوكسير، خلال موسمى 1996 – 1997 و 1997 – 1998 على التوالى.

وبقى النجم كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، متخصصا فى التتويج بلقب الدوري الفرنسي، للموسم الرابع على التوالى، إذ حصد اللقب مع موناكو، فى عام 2017، قبل أن يحرز اللقب فى أخر 3 سنوات مع الفريق الباريسي.

وانضم مبابى، صاحب الـ21 عاما، لصفوف باريس سان جيرمان، فى صيف عام 2017، قادما من موناكو، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.

وكان إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة