خالد صلاح

مايك بومبيو: كان يمكن للصين أن تمنع وفاة الآلاف حول العالم

الخميس، 07 مايو 2020 05:53 م
مايك بومبيو: كان يمكن للصين أن تمنع وفاة الآلاف حول العالم مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، مهاجمة الصين، مؤكدا أنها كان يمكنها أن تمنع وفاة آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وإنقاذ العالم من الانزلاق فى ورطة اقتصادية عالمية.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"كان يمكن للصين أن تمنع وفاة الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم وأن تنقذ العالم من الانزلاق في ورطة اقتصادية عالمية، كان لديهم خيار، لا تزال الصين ترفض مشاركة المعلومات اللازمة للحفاظ على سلامة الناس، لا يتعلق الأمر بالسياسة، بل يتعلق بإنقاذ الأرواح".

بومبيو
بومبيو

 

وفى سياق آخر، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن ربع مليون شخص توفوا جراء ما حدث في ووهان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن على الحكومة الصينية أن تساعدنا في جهود تفادي فقدان مزيد من الأرواح جراء كورونا.

وفى وقت سابق قالت الصين إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعمد إلى مواصلة الكذب في إطار هجومه المستمر على بكين فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج التي أكدت مجددا على أن بكين التزمت الشفافية إزاء تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين العام الماضي وعلى أن الساسة الأمريكيين يوجهون اتهامات لا أساس لها لبلادها.

وتتهم الولايات المتحدة الصين بإساءة التعامل مع تفشي الفيروس.

وقالت هوا أيضا إن بكين تعارض التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وذلك ردا على سؤال عن قرار الخارجية الأمريكية إرجاء رفع تقرير للكونجرس يقيم ما إذا كانت هونج كونج تتمتع باستقلالية كافية عن الصين بما يسوغ استمرار حصولها على معاملة خاصة من الولايات المتحدة.

وكان بومبيو قال في مؤتمر صحفي، أن التقرير سيؤجل "ليأخذ في الاعتبار أي أفعال إضافية" قبيل الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني أواخر الشهر الحالي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة